|


اجتماع 6 ساعات “يبطل” استئناف المجزل

الرياض ـ الرياضية 2016.07.30 | 02:45 pm

ينتظر أن تنطق لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الساعات القليلة المقبلة بحكمها النهائي في الاستئناف المقدم من نادي المجزل ضد قرار لجنة الانضباط الصادر يوم الخميس قبل الماضي، والقاضي بتهبيط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي إلى بطولة دوري الدرجة الثانية وتغريم النادي 500 ألف ريال، على خلفية اتهام النادي بالتلاعب في نتيجة المباراة الأخيرة في بطولة دوري الدرجة الأولى للمحترفين في الموسم الماضي، والتي كسبها أمام فريق الجيل 3ـ2 في المجمعة أواخر شهر أبريل الماضي، ليضمن صعوده إلى بطولة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين للمرة الأولى في تاريخه.
وكشفت مصادر خاصة داخل اتحاد القدم لـ"الرياضية" أن اللجنة التي يرأسها الدكتور يوسف الجبر عقدت اجتماعات متواصلة تصل إلى ست ساعات يومياً منذ تلقيها مذكرة استئناف نادي المجزل يوم الاثنين الماضي.
وتضم اللجنة في عضويتها كلا من الدكتور سلطان العبدالكريم والدكتور مساعد العتيبي والمحامي دخيل الله الجدعاني والمستشار القانوني ناصر الصقير.
ووفقاً لذات المصادر فإن قرار اللجنة المنتظر صدوره اليوم لن يخرج عن قبول استئناف نادي المجزل شكلاً ورفضه موضوعاً، بالنظر إلى أن نادي المجزل التزم بالمهلة الممنوحة له لتقديم الاستئناف، إضافة إلى التزام النادي بسداد الرسوم وفق ما نصت عليه لائحة الانضباط في المادتين 128 و131.
وأضافت المصادر أن لجنة الاستئناف توقفت عند اتخاذ لجنة الانضباط لقراراتها التاريخية وفق صلاحياتها وبناء على ما نصت عليه لائحة عملها المعتمدة في الثامن من أغسطس عام 2012.
وعلى ذات الصعيد، توقعت مصادر أخرى أن تنطق لجنة الاستئناف اليوم بالحكم النهائي في الاستئناف الذي قدمه المدرب محمد المعالج (تونسي)، ضد القرار الصادر بحقه من لجنة الانضباط، والمتضمن إيقافه مدى الحياة دون أن يشمله عفو رياضي مع الغرامة المالية 300 ألف ريال على خلفية قضية التلاعب في مباريات بطولة دوري الدرجة الأولى للموسم الماضي.