2018-02-12 | 03:15

أبو داود يكشف الطموحات الأهلاوية ويتحدث عن تغيير الملعب
البدايات صعبة.. وهدفنا النقاط الثلاث

البدايات صعبة.. وهدفنا النقاط الثلاث
حوار: عبدالله أحمد
         

شدد باسم أبو داود المدير التنفيذي لفريق الأهلي الأول لكرة القدم على صعوبة مواجهة تراكتور الإيراني اليوم الإثنين في دوري أبطال آسيا. وقال لـ"الرياضية" أبو داود: "المباريات الافتتاحية دائماً ما تكون صعبة لأي فريق، والفوز فيها يعطي اللاعبين والجهاز الفني ثقة كبيرة وهو ما سنعمل عليه في مباراة اليوم".

01

ما مدى جاهزيتكم للقاء تراكتور الإيراني؟

استعددنا بشكل مميز جدًا للقاء، نعلم جميعًا أن المباريات الافتتاحية دائماً ما تكون صعبة ومهمة جدًا لأي فريق إذ إن الفوز فيها يعطي ثقة للاعبين والجهاز الفني وللإدارة كذلك، ومن جانبنا نعطي المباراة اهتماماً أكبر، ووصلنا قبل يومين إلى مسقط وأجرينا تدريبات على ملعب المباراة من أجل تهيئة الجو المناسب للاعبين.

02

كيف قرأ ريبروف مدرب الفريق منافسه الإيراني؟

أولاً لا يوجد فريق يصل إلى دور المجموعات في دوري أبطال آسيا ويكون ضعيفًا فنيًا، وجميع الفرق نحترمها داخل أرضية الملعب ونعلم أنها فرق ثقيلة وقوية ونحن مستعدون تماماً للقاء، والمدرب درس فريق تراكتور جيدًا.

03

مساحة ملعب السيب أصغر من ملعب السلطان قابوس الذي لعب عليه الأهلي الموسم الماضي، فكيف ينظر المدرب إلى هذا الأمر؟

اختيار الملعب يكون من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وصحيح أن ملعب السيب أصغر من ملعب السلطان قابوس، وأخبرنا سيرجي ريبروف مدرب الفريق بذلك، ولم ينزعج من الأمر بل عمد إلى إجراء تدريبات عليه حتى يتأقلم اللاعبون ويتعودوا على الملعب قبل المباراة.

04

ابتعد عدد من اللاعبين عن التشكيلة ومنهم محمد آل فتيل.. فما سبب ذلك؟

لكل مباراة ظروفها الخاصة، وتحدثنا مع ريبروف وأوضح لنا أن جميع اللاعبين ستتاح لهم فرصة المشاركة، والفريق في حاجة إلى جميع لاعبيه، ومن جهتي دائماً أتحدث مع اللاعبين وأخبرهم أننا محتاجون إلى كل لاعب في النادي ويجب أن يكون في كامل جاهزيته خاصة في الفترة المقبلة.