2018-03-09 | 04:39

الزيد: رحيل كارينيو أفضل

حوار: سلطان العتيبي 
         

كشف خالد الزيد، المدير الرياضي التنفيذي في نادي الشباب، أن سبب إقالة جوزيه كارينيو من تدريب الفريق الأول لكرة القدم، تردي نتائج الفريق في الجولات الأخيرة من دوري المحترفين السعودي. وأبدى الزيد في حواره مع "الرياضية" ثقته في قدرة خالد القروني على تحقيق ما يرضي تطلعات الشبابيين في الجولات الأخيرة من الدوري، رافضًا في الوقت نفسه الحديث عن بقاء، أو رحيل القروني من منصبه بعد نهاية الموسم الجاري، مؤكدًا أن الحديث عن مثل هذا الأمور سابق لأوانه. 

01

ما أسباب إقالة كارينيو من منصبه؟

توصلت الإدارة إلى قناعة بأن رحيل كارينيو هو الأفضل للفريق بعد تردي النتائج في الفترة الأخيرة. المدرب الأوروجوياني قدَّم عملًا، لكنَّ الظروف قد تكون عاكسته، ولم تساعده، ووجدنا أنه قد لا يتمكَّن من إضافة جديد للفريق، لذا تمَّت إقالته من منصبه.

02

هل شعرتم أن المدرب لا يريد إكمال عقده مع الفريق؟

كلا، لم نرَ ذلك. كما قلت لك سابقًا: وجدنا أنه من الأفضل أن يرحل من الفريق، ويُشكر على ما قدَّمه، وسيبقى اسمًا كبيرًا في عالم التدريب.

03

بعد تصريحه عقب الخسارة من الفتح 0-1، بدا أن هناك توافقًا واضحًا بين الإدارة والمدرب، ماذا تغيَّر؟

هذا صحيحٌ، لكنَّ بعض النتائج لم تكن مُرضية. الفريق كان في حاجة إلى التغيير، وقد يكون ذلك إيجابيًّا، خاصة فيما تبقَّى من مشواره في دوري المحترفين السعودي هذا الموسم؟

04

هل فوز النصر على الشباب، للمرة الأولى، ذهابًا وإيابًا في دوري المحترفين، كان سببًا لإقالة المدرب الأوروجوياني؟

كلا، في النهاية هي مباراة ثلاث نقاط، وليست لدينا حسابات مثل هذه. كارينيو اسم كبير، وقدَّم ما يستطيع تقديمه، لكنَّ الظروف لم تساعده، وأكررها مرة أخرى النتائج، هي التي جعلتنا نتخذ قرار إقالته، فالشباب كان قريبًا من المركز الثالث بنقطتين، والآن يحتل مركزًا لا يليق باسمه وتاريخه.

05

لماذا وقع اختياركم على خالد القروني؟ 

خالد القروني مدرب كبير، واسم له تاريخ حافل، وخيار موفق دائمًا. الكل أجمع عليه، ونشكره على قبول المهمة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق، وأسعدتني كثيرًا موافقته على العمل في نادي الشباب. 

06

وماذا عن المدرسة التدريبية المقبلة؟

الحديث عن هذا الأمر سابق لأوانه، فنحن في نهاية الموسم، ويقود الفريق مدرب نحترم تاريخه.