2018-03-10 | 02:42

كشف عن قصته مع طبيب الاتفاق.. وتحدث عن حقوقه الضائعة
الحريري: الاتحاد فوضى

حوار: حسام النصر
         

 



انتقل سلمان الحريري من أندية الظل "نادي النور"، إلى عالم الاحتراف عن طريق الاتفاق، الذي برز فيه بشكل لافت.



 وانطلق الحريري عن طريق الإعارة؛ بسبب تمسك إدارة 



عبد العزيز الدوسري به في تلك الفترة؛ لينتقل إلى الاتحاد ونجران والفيصلي، ثم حط رحاله في الأحساء في نادي "هجر"، قبل أن يدخل في سلسلة من المناوشات، ساهمت في غيابه هذا الموسم.



 



 



01



 لم يظهر سلمان الحريري هذا الموسم.. أين أنت؟ 



بداية هذا الموسم لم أتلقَّ عرضًا جادًّا أو مناسبًا من أندية الدوري السعودي للمحترفين، والعروض التي تلقيتها من دوري الدرجة الأولى لم تكن مناسبة بتاتًا؛ ففضلت الانتظار والانتظام في التدريبات الانفرادية في صالة بناء الأجسام واللياقة.



02



لماذا لم تكمل مسيرتك مع هجر؟



انتهى عقدي مع هجر، ولم يكن هناك تواصل لتجديد العقد.



03



هل الخلاف الحاصل بينك وبين إدارة هجر سبب عدم التجديد؟



لا توجد خلافات بيني وبين نادي هجر، ولله الحمد تربطني علاقة جيدة مع الجميع، كل ما في الأمر هو مطالبتي بمستحقاتي المتراكمة لأعوام مع النادي، قريبًا سيتم حلها مع النادي أو الاتحاد السعودي لكرة القدم. 



04



هل هناك تجاوب من إدارة هجر بعد قرار غرفة فض المنازعات؟ 



بإمكانك أن توجه لهم السؤال مباشرة، وتعرف وجهة نظرهم، حسب علمي أن المهلة تنتهي بعد قرابة الأسبوع، وفي حال عدم تسلمي مبلغ الحكم الذي صدر من غرفة فض المنازعات، وهو 450 ألف ريال، ومبلغ ألف ريال، إضافة إلى دفع رسوم إجراءات التقاضي أمام الغرفة المُقدرة بـ 22500 ريال، وفي حال عدم الوفاء ستصدر عقوبة أخرى تتمثل في خصم نقاط على النادي أو مضاعفة مبلغ الغرامة.



05



لكن هجر بحاحة ماسة إلى النقاط كونه يحاول المنافسة على الصعود؟



هذا إجراء قانوني لحفظ حقوقي، ولا أملك الحل؛ فالمبالغ حق لي.



06



ما أفضل الأندية التي لعبت معها؟ ولماذا؟ 



 جميع الأندية كانت فيها الأيام الجميلة والمرة، لكن أعتقد الفترة التي كنت فيها في الاتفاق كنا نملك فريقًا قويًّا منافسًا في جميع البطولات، منها البطولة الخليجية والمشاركة في البطولة الآسيوية، وظهور الاتفاق بمستوى مشرف، في الحقيقة وللأمانة كان الاتفاق فريق عنيد وشرس. 



07



وجودك في نادي جماهيري في السابق مثل الاتحاد.. ماذا يمثل لك؟ 



الاتحاد فريق عريق، لديه جمهور دائمًا ما يكون بمثابة اللاعب رقم واحد، كل من يلعب مع الاتحاد يكون مجبورًا على اللعب بقتالية وحماس؛ لأن المدرجات تعطي اللاعب دافعًا معنويًّا كبيرًا؛ لذلك يمتاز لاعبو الاتحاد بالروح داخل المستطيل الأخضر. 



08



هناك من تجاهلك بعد إصابتك في الاتحاد.. وأعتقد الجميع أن تكون الإصابة مزمنة.. حدثنا عن تفاصيلها؟ 



اتهموني بإصابة مزمنة، وتجاهلوا علاجي، فاضطررت لمتابعة علاجي مع طبيب الاتفاق، ودفعت من جيبي الخاص تكاليف المواصلات والإعاشة، عدت بعدها ولعبت، ولم أنظر لهم بنظرة حاقدة، بل أخذتهم على سجيتي؛ فيظل الاتحاد ناديًا عريقًا، وتعامل بعضهم لا يندرج تحت هذا النادي الكبير. 



09



لماذا غادرت أبواب الاتحاد رغم أن هناك فترة متبقية من عقدك؟



 الفترة التي عشتها في نادي الاتحاد لم تكن صديقة للاستقرار، بدليل مرور أكثر من أربعة مدربين تم تغييرهم في موسم واحد، وهذا الحال كان ينطبق على رؤساء النادي الذين أجادوا لعبة الكراسي في تلك الفترة.



10



لكن هذا يحدث في الكثير من الأندية؟



 باختصار، الوضع كان "فوضى"، كان نادي الاتحاد لقمة سائغة في فم المتخاذلين، وهذا التخاذل دفع ثمنه الفريق في الموسمين الماضيين، من تراكم ديون وخصم نقاط ومشاكل آلمت المدرج الاتحادي.



11



ألا تعتقد أن هناك حلولاً في الاتحاد لإصلاح ما يمكن إصلاحه؟



أعتقد الموسم المقبل سيكون مختلفًا بوجود المقيرن، والدعم المتواصل من قبل تركي آل الشيخ رجل الرياضة الأول، الذي وقف مع الأندية وقفة غير مسبوقة في الرياضة السعودية، فيكفي التحقيقات المتواصلة لـخلع المتسبب فيما حدث في الاتحاد. للأسف ما يحدث لا يرضي كل الرياضيين، الاتحاديين منهم والآخرين؛ فهو نادي "الوطن" وعميد الأندية.



12



كيف تقرأ الدوري السعودي؟ ومن الفريق المؤهل لخطف اللقب؟ 



من وجهة نظري، المباراة بين الهلال والأهلي ستكون هي موقعة الحسم لخطف اللقب، أما الدوري بشكل عام فستتواصل فيه الإثارة حتى آخر جولة، بحكم التقارب النقطي بين الفرق التي تتذيل الترتيب، والفرق الموجودة حاليًا في المنطقة الدافئة.. ثلاث جولات كفيلة بأن تغير خارطة الترتيب. 



13



كيف ترى وضع ناديك السابق "الاتفاق"؟  



نادٍ كبير وعريق، مر بظروف قاسية بداية الموسم، وقناعة الجهاز الفني السابق الصربي "يسيتش" ببعض اللاعبين كانت متسرعة وظالمة. أبعد العديد من المواهب الحية ودفنها في مستطيل التدريبات الانفرادية.



14



 وماذا بعد قدوم سعد الشهري؟



تغير الفريق 180 درجة مئوية، ظهرت الروح، نجح سعد في توظيف اللاعبين وإعادة الثقة لمن ظلمهم يسيتش،وظهرت المواهب الاتفاقية؛ فلا أحد ينكر أن منبع المواهب في المنطقة الشرقية هو البيت الاتفاقي، من فريق يصارع على البقاء لفريق قريب جدًّا من المركز الثالث أو الرابع، وعلى مقربة من الدخول في الصراع الآسيوي، وهذا حق مشروع لأي ناد.



15



ألا ترى أن الظروف ساعدت الشهري.. من لاعبين أجانب ودعم الهيئة؟



أبدًا، فما يقدمه الشهري ليس بمستغرب؛ فهو قبل المهمة قبل قدوم الأجانب وقبل دعم هيئة الرياضة. سعد مدرب محنك وقارئ ممتاز للمباريات، وتجهيز الفريق حسب مناطق الضعف والقوة في الفريق المنافس.