2018-03-12 | 03:45

رئيس رابطة المحترفين الجديد يكشف الأوراق
مسلي: تفاجأت بالمهمة قبل يومين

حوار: عبدالرحمن مشبب
         

لم يتوقع مسلي آل معمر الذي بدأ مشواره الرياضي من صاحبة الجلالة، أن يتسلم منصب رئاسة رابطة دوري المحترفين السعودي، ولكن من يتتبع سيرته الذاتية وحرصه على تطوير مهاراته والإصرار على التميز، يعرف أنه أمام رجل لا يعرف المستحيل ولا يتوقف عند العقبات، صال وجال في أعرق الدول الأوروبية "رياضياً" لمعرفة دهاليز التسويق والاتصالات والقانون الرياضي والتواصل والإعلام، يؤمن في أن العامل الأساسي للنجاح هو العمل الجماعي وهو ما أكده خلال الحوار بأنه من دون الأندية لن يستطيع عمل أي شيء للرابطة.    

01

هل تفاجأت بترشيحك لرئاسة رابطة المحترفين؟

لم أكن أتوقع أو بمعنى أصح لم يكن هناك جس نبض، ولكن أعده تشريفاً وتكليفاً بمجرد طرح اسمي لهذه المهمة الصعبة، وأسأل الله أن يعينني على أن أقدم ما يرضيهم وما يحقق طموحاتهم.

02

متى تلقيت خبر ترشيحك؟ 

خلال اليومين الماضيين تم الاتصال بي من عادل عزت وعرض علي الموضوع وأشكره على ترحيبه وتأييده للفكرة، ويبدو أنه كان هناك ترتيب مع أعضاء مجلس الإدارة ولكني لم أتلق الخبر رسمياً إلا قبل يومين.

03

هل كانت الفترة كافية لاتخاذ القرار للمهمة الصعبة؟

الحمد لله، السعودية تمر بحراك كبير على جميع الأصعدة ومنها الرياضة ونشهد دعماً من حكومتنا الرشيدة ومن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، وحينما تعرض مهمة في ظل هذا الحراك من الصعوبة الاعتذار أو عدم الترحيب، بالعكس سعدت بالمهمة بحكم أن البلد يحتاج إلى أي شخص يقدم إضافة وأنا فخور بأنى جزء من هذا التحدي والحراك الجديد.

04

حصلت أخيراً على ماجستير في القانون الرياضي، هل دراستك في هذا التخصص ستساعدك على مهمتك؟

خلال البرنامج الذي شاركت فيه ودرسته كان فيه تركيز على علاقات الاتحادات الدولية والأمور القانونية وجهات التقاضي، بمعنى أنه كان برنامجاً مفيداً جداً لأي شخص في الوسط الرياضي وإن شاء الله نقدم الشيء الجديد والمفيد.

05

في أول جلوس لك على مقعد الرئاسة تلقيت مطالبات من الأندية لمستحقاتها المتأخرة التي وصلت إلى أربعة أشهر..  كيف ترى ذلك؟

هذا اليوم الأول لي وسنلتقي مع الشركاء للاتحاد السعودي والمسؤولين في الهيئة العامة للرياضة، فالجميع حريص على الوصول إلى حل للمعوقات وأنا واثق من أننا سنجد لها حلاً، وسأبحث في خلفيات الموضوع.

06

ماذا عن دور الرابطة التسويقي في ظل التوقيع مع STC ناقلاً حصرياً للدوري وكذلك الرعايات التسويقية؟

الرابطة سيكون لها رأي وكذلك أعضاء المجلس سيكون لهم دور كبير في تحديد نسبة الأندية وعلام ستحصل، وستكون هناك اجتماعات مع الاتحاد السعودي لكرة القدم والمسؤولين في الهيئة العامة للرياضة وشركة الاتصالات السعودية، وجميعنا شركاء وقادرون على تقديم الصيغة النهائية المرضية للجميع.

07

في فترات سابقة دائماً ما كنت تقف إلى جانب الأندية وأن يكون لها صوت مسموع في الرابطة.. هل ما زال هذا الرأي وأنت رئيس للرابطة؟

بالتأكيد من دون الأندية لن أستطيع عمل أي شيء للرابطة، وهي المكونات الأساسية للرابطة والدوري، ودورنا هنا هو مساعدة الأندية بأن تكون في حالة جيدة للمنافسة وصنع أكبر عدد ممكن من المتنافسين لزيادة قوة الدوري الذي يعد نجاحاً للرابطة.

08

هل كانت هناك اتصالات بينك وبين عادل عزت الرئيس السابق للرابطة؟

نعم تواصلت معه هاتفياً ولم نتحدث عن التفاصيل حتى أتسلم المهمة رسمياً واعتباراً من اليوم سيكون هناك تواصل أكثر مع عادل عزت وغيره لترتيب لعدة أمور.

09

ما أهم الملفات التي ستبدأ العمل عليها؟

هناك أمور عاجلة للأندية تحتاج إلى مباشرة العمل والإسراع فيها، مثل حقوق الأندية وزيادة حصة الرعايات وزيادة المداخيل وهذه هموم تعيشها الأندية يومياً بحكم الميزانيات الضخمة والمطالبات التي تعانيها والتي تعد مطالب لها الأولوية.