2018-03-13 | 02:18

رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية يكشف أهدافه
فيصل بن بندر: عشاق البلوت .. لا يفوتكم التسجيل

حوار ـ عبدالرحمن مشبب
         

عاش بداية حياته في الولايات المتحدة الأمريكية، حصل على درجة البكالوريوس في علوم الاتصالات السلكية واللاسلكية من جامعة بايلور في أمريكا، يعشق الألعاب الإلكترونية خاصة الكونسول "Console"، عُيّن رئيسا للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية أكتوبر الماضي، الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، المحب والمتابع لكرة القدم الأمريكية والأوروبية والسعودية، يطمح إلى المساهمة في تحقيق طموحات الشباب لتحقيق رؤية 2030 بدعم من الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية، ويتطلع خلال منصبه في رئاسة الاتحاد إلى جعل السعودية رائدة عالميا في مجال الرياضة الإلكترونية والذهنية.

01 

ترأست الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية منذ أشهر، وبالتنسيق مع هيئة الرياضة نظمتم بطولات كبرى كيف تم بهذه السرعة؟

بالتأكيد حدث سريعاً، وذلك للدعم الكبير للشباب من قبل خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، وأيضاً بدعم تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، والأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب الرئيس، وما يولونه من دعم كبير للشباب السعودي في مختلف المجالات الرياضية وغير الرياضية.

02

 كم عدد المسجلين في بطولة كأس الهيئة العامة للرياضة؟

عدد المسجلين في البطولة تجاوز الـ 25.000 مشارك كانوا يرغبون في المشاركة في البطولة الأولى من نوعها، والتي تنظمها الهيئة العامة للرياضة بالتنسيق مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، والذين تمت مشاركتهم أكثر من 1500 مشارك في خمسة ألعاب هي: لعبة FIFA 18 ولعبة league of legends، ولعبةtekken 7، ولعبةSuper Smash، ولعبة mario kart.

03 

ما سر شعبية الألعاب الإلكترونية في السعودية؟

الشعبية الكبيرة مصدرها شباب الوطن، وكون الاتحاد مسؤولاً عن الرياضات الإلكترونية التي لها انتشار واسع بين الشباب والشابات، وهذه الفئة العمرية المستهدفة تشكل الأغلبية بين سكان السعودية، لذلك حققت البطولة ردود أفعال واسعة ولله الحمد.

04

 ماهي اللعبة الإلكترونية التي تستهويك بشكل أكبر؟

شخصياً أفضل ألعاب الكونسول "Console" أكثر من الكومبيوتر الشخصي "PC".

05

ماذا عن بطولة "البلوت" التي ستقام بعد قرابة الشهر؟

مؤخراً انتهينا من تنظيم بطولة كأس الهيئة العامة للرياضات الإلكترونية، وحالياً بدأنا بالفعل في المراحل الأولى لتنظيم بطولة "البلوت" التي تعتبر فريدة من نوعها، وذلك بسبب أنها أول بطولة رسمية للعبة البلوت في السعودية، نتمنى من الجميع التسجيل في البطولة عبر الرابط الإلكتروني (https://www.gsabalootcup.com/baloot/login).

06

 كيف سار الإقبال على التسجيل منذ الإعلان عن البطولة؟

هناك إقبال كبير في التسجيل على البطولة في الأيام الماضية، ومنذ أن أعلن اليوم الأول للتسجيل بدأ المشاركون في ازدياد، ونطمح للمزيد حتى يصبح للبطولة جمال آخر وحماس.

07

شاهدنا شراكة بينكم وبين اتحاد الرياضة المجتمعية في البطولة الإلكترونية الأخيرة وكانت هناك فعاليات مصاحبة متعددة كيف نشأت الشراكة بين الاتحادين؟

الاتحاد السعودي للرياضات المجتمعية يعتبر داعماً حقيقياً لجميع الاتحادات وموجوداً في جميع المحافل الرياضية سواء في كرة القدم أو الألعاب الأخرى، وذلك لتعزيز ونشر ثقافة الرياضة والتشجيع لممارستها بشكل دوري، ونقدم لهم الشكر على جهودهم الكبيرة وللفعاليات المصاحبة لبطولة كأس الهيئة للألعاب الإلكترونية، فوجود الفعاليات المصاحبة في البطولة أضاف البهجة والسعادة للعديد من العائلات والزائرين لمقر البطولة وقضوا وقتاً ممتعاً.

08

هل هناك بطولة دولية ستستضيفها السعودية قريبا في لعبة FIFA18؟

توجد محادثات بالفعل مع بعض الشركات العالمية لإقامة بطولات في السعودية، ولكن لن نعلن عن أي بطولة إلا بعد التأكد رسمياً من إقامتها ويكون لدينا الحق في الإعلان عنها، وذلك حسب الاتفاقيات المبرمة سواء مع الهيئة العامة للرياضة أو مع الشركات أو من خلال أنظمة الاتحاد، لكن متى ما تم الإعلان الرسمي فتأكد بأنها ستقام وبطريقة تسعد جميع المهتمين.

09

ماذا سيقدم اتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية للأبطال السعوديين في الألعاب الإلكترونية المشاركين في البطولات العالمية، خاصة أن السعودية تملك نجوماً في هذه الألعاب؟

لابد للاعبي "القيمرز" أن يعرفوا أن الاتحاد وجد لأجلهم ولدعمهم من جميع النواحي وتسهيل مشاركتهم الخارجية وتذليل جميع العقبات التي تواجههم، وأيضاً نحاول أن نجلب لهم رعاة ليمثلوا السعودية خير تمثيل، وفى نفس الوقت أيضاً توجد لدينا خطط لاستقطاب النجوم العالميين للمشاركة في البطولات داخل السعودية.