2018-03-14 | 04:38

النعيمة للهلاليين: انسوا آسيا.. وركزوا على الدوري

حاوره: عبدالله الحنيان
         

برز اسم صالح النعيمة، قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم التاريخي، الذي يمر حاليًا بمرحلة محبطة لعشاقه، على جميع الأصعدة، فبعد أن تضاءلت فرص الفريق في التأهل إلى دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2018م، أصبحت بطولة الدوري الهاجس الأكبر لعشاق الأزرق. النعيمة تحدث لـ"الرياضية" عن شأن ناديه في ثنايا اللقاء التالي:

01 

كيف ترى وضع الهلال الحالي؟

الهلال طوال تاريخه ربما يمرض لكنه لا يموت، لو أردنا تفصيل هذا الموسم منذ بدايته بشكل دقيق لوجدنا الفريق مر بمراحل متفاوتة كان فيها قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب القارة، ومر بعدها بفترة هبوط في المستوى عانى في مباريات متتالية، لكنه على الرغم من ذلك لا يزال مستمراً في صدارة ترتيب فرق الدوري ولديه القدرة على تحقيق اللقب.

02 

في رأيك.. ما الأسباب التي أدت إلى تراجع المستويات والنتائج؟

أرى أن أهم الأسباب كثرة "الإصابات" وعدم الاستفادة من بعض الأدوات المتاحة وانخفاض اللياقة لدى بعض اللاعبين شيئاً فشيئاً من بعد النهائي الآسيوي وزاد الأمر سوءاً رحيل مدرب اللياقة الذي كان على غير وفاق مع الجهاز التدريبي ويتضح ذلك جلياً بعد عودته لاحقاً بعد إقالة الجهاز التدريبي، كذلك لا نغفل دور الجهاز التدريبي بعد النهائي الآسيوي الذي أصبح مهزوزاً بسبب رغبة دياز الذي فضل أن يكون مستشاراً كما بدا لي وأن يفتح المجال لابنه المساعد بإعطائه كامل الصلاحيات في قيادة الدفة الفنية في الفريق، والتي بلا شك عاناها الفريق واللاعبون بحسب رؤية مسيري النادي والقريبين.

03 

مع أو ضد قرار إقالة الأرجنتيني دياز، تحديداً فيما يخص الوقت؟

لا شك أنا مع إقالة دياز للأسباب التي ذكرتها لك، لكني أرى أنها تأخرت بعض الشيء.

04 

هل تؤيد استمرار المدرب الحالي خوان براون حتى انتهاء منافسات الموسم الحالي؟

الحديث عن أي مدرب يحتاج إلى أكثر من جولة لتتضح بصمته على الفريق بشكل دقيق والحديث عن براون سابق لأوانه جاء في وقت ضيق وحساس وهو يعمل بشكل جيد نوعًا ما وفق الظروف الحالية وعلى اللاعبين مساعدته.

05 

هل أنت مع التدوير بين اللاعبين في المباريات؟

نعم، إذ يجب مراعاة روزنامة الموسم كاملاً، والضغط الكبير الذي يواجهه اللاعبون على جميع الأصعدة، وذلك بإراحة عنصرين على الأكثر بعد كل ثلاث جولات حتى لا يتأثر انسجام الفريق ومن ثم يفقد خاصية مهمة.

06 

حظوظ الهلال في الحصول على بطولة الدوري.. كيف تراها؟

حظوظ الهلال جيدة في كل بطولة يشارك فيها فهو زعيم البطولات وفارسها والدوري قريب جداً من الهلال متى ما شعر اللاعبون بأهمية الجولات الثلاث القادمة وأهميتها ومتى ما أعطوا كل ما لديهم من إمكانات وروح وجهد ليسجلوا أسماءهم في لائحة النادي الذهبية، وليحفروا أسماءهم في ذاكرة جمهور الهلال.

07 

هل تتفق مع رأي التركيز على بطولة الدوري، ووضع التأهل في بطولة آسيا هدفاً ثانياً؟

نعم أنا أتفق مع ذلك، خاصة إذا ما أخذنا في الاعتبار حجم الضغوطات التي يواجهها الفريق في المرحلة الحالية.

08 

ماذا ينقص الهلال ليستعيد وهجه الفني؟

الجواب لدى اللاعبين فقط من وجهة نظري.

09 

رسالتك للجماهير الهلالية؟

جماهير الهلال ليسوا في حاجة إلى بعث رسائل لهم فهم من قادوا ويقودون النادي لمنصات الذهب طوال تاريخه.