|


صراع رباعي على التذكرة الثانية.. وانتصاران يقربان الشعلة من الملحق

نقطة المجزل تحسم أول الصاعدين

مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض 2018.04.10 | 04:02 am

نقطة واحدة فقط تكفي فريق الوحدة الأول لكرة القدم من مباراته أمام المجزل غداً الأربعاء في الجولة قبل الأخيرة من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لصعوده رسمياً إلى الدوري الممتاز بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى أو نتيجة لقائه مع الخليج في المحطة الأخيرة.

وفي الإطار نفسه، يداعب حلم الصعود المباشر 4 أندية أخرى هي الحزم والطائي والكوكب وهجر، أصحاب المراكز من الثاني حتى الخامس، ويحلم الشعلة بدخول الملحق على الرغم من احتلاله المركز السادس في حالة فوزه في المباراتين الأخيرتين وخسارة الكوكب وهجر.



الوحدة والمجزل

يحتاج فرسان مكة إلى التعادل مع المجزل بأية نتيجة غداً ليعلن رسمياً عودته إلى الممتاز دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى، فرصيده 54 نقطة وتعادله يوسع الفارق مع الطائي الثالث إلى 6 نقاط وحتى لو فاز الطائي في مباراتيه الأخيرتين فسيتساوى مع الوحدة في عدد النقاط إلا أن الوحدة يتأهل بتفوقه في المواجهات المباشرة بعد فوزه على الطائي 2ـ1 و2ـ0 في الدورين الأول والثاني.



منافسة الثنائي

يتنافس الحزم والطائي على نيل التذكرة الثانية للممتاز، فالفريقان متساويان في عدد النقاط ولكل منهما 49 نقطة، لكن فرصة الحزم هي الأقرب لأن مباراتيه المقبلتين أمام الوطني والمجزل اللذين يحتلان المركزين الـ 15 والـ 12، أما الحزم فأمامه موقعتان شرستان أمام الشعلة على أرضه وأمام هجر خارج أرضه وهو ما يعني أن فرصة فوز الحزم في اللقاءين كبيرة على عكس الطائي الذي يلاقي فريقين لهما أمل كبير في الصعود والملحق.



حلم الكوكب

يدخل الكوكب صاحب المركز الرابع برصيد 46 نقطة المنافسة على الصعود المباشر إلى الدوري الممتاز إذا فاز في مباراتيه المقبلتين على النهضة والشعلة، وخسر الحزم والطائي مباراتيهما الأخيرتين، فيصبح رصيده 52 نقطة ويصعد مع الوحدة، أما إذا فاز في مباراة وخسر في الأخرى فقد ضمن اللعب في الملحق.



طموح هجر

يطمح هجر صاحب المركز الخامس برصيد 44 نقطة إلى الفوز على جدة والطائي في مباراتيه المقبلتين وخسارة الحزم والكوكب، فيصعد إلى الممتاز مع الوحدة، وهو ما يعني أن فرصة هجر في الملحق قائمة بشرط فوزه على جدة والطائي وخسارة الكوكب من النهضة والشعلة.



أمل الشعلة

يأمل الشعلة صاحب المركز السادس برصيد 42 نقطة في اللحاق بالملحق إذا فاز على الطائي والكوكب في مباراتيه الأخيرتين في الجولتين التاسعة والعشرين والثلاثين بشرط خسارة الكوكب وهجر من النهضة وجدة في الجولتين نفسيهما.