2018-04-11 | 04:46

هداف النصر والمنتخب يكشف الأسرار في حوار لـ الرياضية
السهلاوي: أفتقد يحيى

السهلاوي: أفتقد يحيى
حوار: حواس العايد
         

يعد محمد السهلاوي مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم أحد أهم المهاجمين السعوديين في العقد الأخير نظير تميزه في تسجيل عدد من الأهداف لفريقه النصر أو المنتخب.

السهلاوي الذي كان له دور كبير برفقة زملائه لاعبي الأخضر في تأهل المنتخب الأخير إلى مونديال روسيا حل ضيفاً على “الرياضية” وتحدث عن الكثير من الملفات أهمها أسباب هبوط مستواه وتراجع أداء فريقه إضافة إلى مشوار المنتخب الإعدادي للمونديال مع الأرجنتيني بيتزي.

أسئلة كثيرة أجاب عنها السهلاوي الذي يوجد في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ضمن برنامج إعدادي تكفل به تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة لإعداده لمونديال روسيا المقبل.. في ثنايا الحوار.

 



01

هبط مستوى النصر كثيراً في الموسمين الماضيين..

 ما السبب؟

نعم صحيح وجاء ذلك بعد موسمي 2014 و2015 اللذين شهدا عودة النصر للبطولات وموسم 2016 كانت هناك إصابات كثيرة ووصلنا لنهائيات ولكن لم يحالفنا الحظ بها والموسم الحالي شهد تغييرات كثيرة إدارياً وفنياً وتغيير لاعبين وكذلك مدربين واجتهدنا ولكن لم يكتب لنا التوفيق.

02

ما سبب هبوط مستواك في الفترة الأخيرة؟

تعود الجمهور مني على استغلال الفرص وتسجيل الأهداف والموسم الحالي أخفقت كثيراً لعدة أسباب والفريق ليس بمستواه والإعداد كان ضعيفاً قبل بداية الموسم والبطولة العربية كشفت أن الإعداد لم يكن بالشكل المطلوب. 

03

الكل يتساءل عن سر انخفاض مستواك على الرغم من أنك تشارك أساسياً في النادي والمنتخب؟

مستواي يفرض نفسه والقرار الأول والأخير يكون للمدرب والجميع يعلم آثر تعدد المدربين ومع ذلك ولله الحمد أحظى بثقتهم سواء في النادي أو حتى في المنتخب السعودي، إذ أشارك أساسياً، وهذا ليس ذنبي.

04

هل عملت في الفترة الأخيرة على تطوير مستواك؟

نعم وأعمل بشكل قوي وذلك من خلال التدريبات في النادي وتوجد لدي تجهيزات خاصة في المنزل أقوي نقاط الضعف لدي بمساعدة مدرب خاص وبإذن الله في المستقبل سأكون بشكل أفضل.

05

ذكرت في أحد البرامج أن هناك مستحقات لك لدى النصر هل هي السبب في هبوط مستواك؟

ليست سبباً رئيساً ولكنها تبقى أحد الأجزاء المهمة في حياة الإنسان ولكن ذكرت أن الإصابات التي تعرضت لها في الأعوام الأخيرة والضغوط التي أعانيها أثرت بشكل كبير علي ولكن بإذن الله في المستقبل سيتغير الوضع.

06

علاقتك مع الجمهور ليست جيدة؟

جمهور النصر على عيني ورأسي ومستحيل أن أنسى أفضالهم علي وهو الجمهور الذي استقبلني في أول يوم حضرت فيه للنصر وهم وقودي الحقيقي ووقفاتهم مشهودة سواء بالنصر أو حتى في المنتخب وفي أي مكان أوجد فيه وهو جمهور وفيّ معي في كل الحالات حتى في انخفاض مستواي وقف معي ودعمني كثيراً، وهم رقم واحد بالنسبة لي "وكثر ما أسوي لهم ما أوفيهم حقهم".

07

محمد تقترب دوما من تحقيق لقب هداف الدوري السعودي ولكن لا تحققه؟

صحيح أنا بالنسبة لي العمل الجماعي ومصلحة فريقي أهم من تحقيق الألقاب الشخصية لي ومتى ما حضرت الألقاب بكثرة لفريقي إن شاء الله ستأتي الإنجازات الشخصية ولكني أحب العمل الجماعي الذي يفضل مصلحة الفريق على المصلحة الشخصية ولست أنانياً حتى أبحث عن منجزات شخصية لي وفريقي لا يحقق شيئاً، وهمي هو فوز النصر وأتمناه وإذا سجلت خير وبركة.

08

غياب منافسيك من المهاجمين هل أثر على مستواك؟

لا بالعكس هناك الكثير من المهاجمين في الأندية الثانية وفي الدوري السعودي منافسون أقوياء، وشيء طبيعي أن هبوط مستوى صناع اللعب يؤثر بشكل قوي على المهاجمين وهم يجتهدون لإيصال الكرات المناسبة لنا ولكن أحياناً نضيعها.

09

هل افتقدت يحيى الشهري ؟

حقيقة نعم افتقدت يحيى كثيراً فدوره مهم في الفريق ولكن الموجودين فيهم الخير والبركة كأحمد الفريدي أو جميع الزملاء الموجودين في النادي والمنتخب، فليعذروني إن نسيت أحداً.

10

قدمتم مستوى جيداً أمام أوكرانيا على الرغم من الأمطار ولكن ظهرتم بشكل مختلف ومستوى سيئ أمام بلجيكا فماذا اختلف؟

كما يعلم الجميع هذه مباريات ودية وإعدادية لا تهم النتائج بقدر ما تهم الفائدة وذلك من خلال اختيار التشكيلة المناسبة في المباريات الرسمية وهذا هو الأهم بالنسبة للجميع، واختلاف التشكيلتين ما بين المباراتين وكذلك مستوى المنتخبين بين أوكرانيا وبلجيكا كل هذه عوامل ساعدت على هذه النتائج، فنحزن للخسارة كثيراً بصفتنا لاعبين ولكن الأهم أن الجهاز الفني ونحن نخرج بالاستفادة خاصة في المباريات الودية للظهور بشكل أفضل في المباريات الرسمية وهذا هو الأهم.

11

ستخوضون مباريات كبيرة في المرحلة الأخيرة من الإعداد هل ستكون مثل مباراة بلجيكا؟

لا نعلم الظروف ولكن ليعلم الجميع أننا لا ندخل المباريات لنخسر ونحن الآن في فترة إعداد وأنا أسأل على سبيل المثال نهزم الآن في المباريات الودية أم في المباريات الرسمية؟ أنا متأكد أن الجميع يقولون يجب أن تستفيدوا من المباريات الودية وتسجلوا نتائج إيجابية في المباريات الرسمية.

12

الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي المدرب الجديد للمنتخب هل تأقلتم معه بشكل جيد؟

المدربون العالميون هم الذين يضعون بصمتهم بشكل سريع وذلك من خلال فهم اللاعبين لطريقتهم بشكل أسرع، وبيتزي مدرب كبير ويعمل بشكل ممتاز وفي المستقبل سيظهر المنتخب بشكل أقوى بإذن الله.

13

وجدت انتقاداً مباشراً من قبل المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة عقب مباراة بلجيكا هل أزعجك؟

حقيقة المستشار تركي آل الشيخ عندما انتقدني واختارني بالاسم فلثقته الكبيرة فيَّ، وأن لدي شيئاً أكبر وأفضل ويطالب بمضاعفة الجهد وبإذن الله سأبذل قصارى جهدي أنا وزملائي في الفترة المقبلة لنكون عند حسن ظن الجميع بدعمهم المستمر.

14

رئيس الهيئة أمر بإعدادك خصيصاً في نادي مانشستر يونايتد وذلك لتجهيزك بصورة أفضل للمونديال.. كيف ترى ذلك؟

في البداية أحب أن أشكر المستشار تركي آل الشيخ على اهتمامه بي وجميع زملائي اللاعبين السعوديين ودعمه الدائم لنا وكذلك إتاحة الفرصة لي لخوض تجربة إعدادية في مانشستر وبإذن الله سنخرج باستفادة كاملة وتنعكس نتائج هذا العمل في الملعب وأنا حريص جداً على بذل قصارى جهدي.

15

وماذا عن عودة الأوروجوياني كارينيو لنادي النصر؟

كارينيو ليس بغريب على نادي النصر ولا على الدوري السعودي ووجدت إدارة النادي برئاسة سعود السويلم ونائبه سلمان المالك أن كارينيو هو المطلب للمرحلة المقبلة وبإذن الله سنعمل سوياً مع جميع زملائي اللاعبين لظهور النصر بشكل مختلف الموسم المقبل.

16

المشاركة في كأس العالم قد لا تتكرر كثيراً فكيف أعددتكم أنفسكم لذلك؟

حقيقة سنبذل قصارى جهدنا لظهور السعودية بشكل مشرف وأفضل من المشاركات السابقة ومثل ما كان حضورنا قوياً في التصفيات سيكون وجودنا أقوى في النهائيات بإذن الله.

17

حققت عدداً من الألقاب مثل هداف العالم والهداف التاريخي للأخضر في التصفيات.. ماذا تمثل لك؟

الحمد لله هذا من فضل ربي ومثل ما قلت لك أنا أنظر إلى العمل الجماعي أولاً وقدمنا عملاً مميزاً أنا وزملائي بالمنتخب، فقد تأهلنا إلى كأس العالم وهذا هو الأهم وتحقق الإنجاز الشخصي.

18

كيف ترى نجاح فريقك في ضمان الذهاب إلى الملحق الآسيوي؟

اللهم لك الحمد سنظهر قوتنا إن شاء الله للظهور بشكل أفضل وتمثيل السعودية خير تمثيل وإسعاد الجماهير النصراوية والتأهل إلى التصفيات الآسيوية وبحول الله وقوته ودعم الجميع سنعود للعالمية مرة أخرى.

19

رحيل الأمير فيصل بن تركي عن رئاسة نادي النصر هل كان له أثر عليكم؟

نعم الأمير فيصل بن تركي يعد رمزاً لنادي النصر وصانع أمجاده الحديثة ورحيله خسارة ليس للنصراويين، بل للوسط الرياضي بأكمله.

20

تعيين سعود السويلم رئيساً لنادي النصر هل هو مطمئن لكم بصفتكم لاعبين؟

نعم الأخ سعود بلا شك يستحق رئاسة العالمي والخطوات التي قام بها أخيراً كأول نادٍ يستعد للموسم المقبل من الآن وذلك بالتعاقد مع المدرب ولاعبي الفيصلي سلطان الغنام وحمد آل منصور خطوات ممتازة ومبكرة جداً تجعلنا نستبشر كثيراً بموسم فرح قادم بدعم جميع النصراويين.

21

ماذا تعد الجماهير النصراوية

 في الموسم المقبل؟

في البداية أحب أن أقدم اعتذاري لهم على ما قدمته أنا وزملائي هذا الموسم وأتمنى أن يتم نسيانه تماماً، والموسم المقبل بإذن الله سيكون أداؤنا مختلفاً تماماً بشرط دعمهم والوقوف معنا كما هي عادتهم وجميع النصراويين، وذلك لتحقيق نتائج إيجابية بإذن الله تسعدهم في الموسم المقبل.