2018-04-12 | 05:39

حارس القرن الآسيوي يتغزل بالحبسي ويحذر اللاعبين من الاستهتار
الدعيع: شعرة ياسر.. أجمل نهاية

الدعيع: شعرة ياسر.. أجمل نهاية
حوار: حمد الصويلحي
         

حذر محمد الدعيع حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم وحارس القرن الآسيوي لاعبي فريقه من الاستهتار أو التهاون في مباراة الفتح الليلة، مشيراً إلى أن المباراة لن تكون سهلة.

وتطرق الدعيع في هذا الحوار إلى أجانب الفريق ومستواهم، مؤكداً أن سيروتي سيكون أفضل الأجانب الموسم المقبل، متذكراً البطولة الأشهر التي حققها مع الهلال بشعرة ياسر.

01

كيف ترى مواجهة الفتح الحاسمة مساء اليوم؟

المباراة بيد لاعبي الهلال إذا أرادوا أن يصعبوها ستكون صعبة والعكس صحيح إذا كانوا يريدونها سهلة، فلاعبو الهلال إذا لعبوا بالروح والأداء والحماس نفسها التي ظهروا بها أمام الأهلي يستطيعون إنهاء اللقاء بإذن الله من الشوط الأول، ولا بد على اللاعبين أن يتذكروا مباراة الذهاب وكيف استطاع الفتح وفتحي الجبال إيقاف خطورة الهلال لأنه يعرف إمكاناتهم ونقاط القوة والضعف والسعي لإيقاف خطورة الهلال.

02 

هل تعتقد أن الهلال أضاع حسم اللقب من جدة؟

لو سألت أي لاعب هلالي قبل مباراة الأهلي عن هدفه من اللقاء سيقول الخروج بلا خسارة، وإنهاء المباراة على الأقل بالتعادل وهذا ما حدث، الآن الفرصة بيدهم متى ما أرادوا تحقيق الدوري وإنقاذ الموسم بنجاح.



03

 ما أكثر شيء تخشاه على الهلال؟    

لا أخشى على الهلال سوى من الهلال نفسه وأن لاعبيه لا يحترمون الفتح، يجب أن يكونوا يداً واحدة وينزلوا بروح وإصرار وتركيز عالٍ من أجل تحقيق الفوز.

04

 ما تقييمك للهلال بشكل عام في الدوري؟

الهلال تعرض إلى ظروف قاسية هذا الموسم لو حدثت لأي فريق لن تجده منافساً على الدوري ولا أي بطولة، الفريق خسر أهم أسلحته بفقدان عدد من اللاعبين المؤثرين للإصابة ابتداءً من إدواردو إلى نواف العابد وعمر خربين وميليسي ومحمد البريك وسلمان الفرج وأخيراً سالم الدوسري، الفريق فقد كل قوته في فترة واحدة، إضافة الى خسارة نهائي أبطال آسيا فكانت مؤثرة جداً وهذا لو حدث لأي فريق آخر سينهار تماماً.

05

 ما الذي ينقص الهلال للعودة إلى مستواه الموسم المقبل؟

حالياً انتهت منافسات هذا الموسم، لكن ما يجب على مسيري النادي العمل عليه الموسم المقبل هو إعادة النظر في مراكز اللاعبين الأجانب واختيارهم في المراكز التي تمثل العمود الفقري ابتداءً من جلب مدافع أجنبي وفِي مركز الوسط وصناعة اللعب والهجوم، واختيار لاعبين من طينة إدواردو.

06

 كم بطولة دوري حققت مع الهلال؟

كثيرة، لكنني لا أتذكر الرقم.

07

 ماهي أجمل بطولة دوري حققتها مع الهلال؟

أجملها بالنسبة لي دوري ٢٠٠٨ الذي حسمناه في جدة بهدف ياسر القحطاني "شعرة ياسر"، لأننا كنّا نمر بظروف صعبة وسيئة سواء من إصابات أو خوض المباراة خارج أرضنا وأفضلية الاتحاد بالتعادل أو الفوز ودخولنا بفرصة واحدة فقط وأمام الاتحاد على أرضه وبين جماهيره وهذا ما جعل للبطولة مذاقاً آخر لأنها جاءت من الطريق الصعب.

08

 ما ذكرياتك تحديداً مع هذه المباراة التي شهدت تألقاً كبيراً للدعيع؟

كان هناك تحدٍ بيني وبين ياسر القحطاني بأن يسجل وأنا أحافظ على الشباك وذلك خلال اجتماعنا المعتاد يصفتنا لاعبين إذ كنّا نجتمع بعد صلاة العصر نتبادل السواليف الودية مع القهوة والتمر والشاهي، ومن ضمن السواليف التي حدثت أنني كنت أقول لياسر أنت سجل واترك الباقي علي كما أتذكر أنني قمت بمتابعة طريقة لعب المحترف البرازيلي المميز  تشيكو من قبل اللقاء بثلاثة أيام من خلال لقطات الفيديو.

09

 ماهي رسالتك لعلي الحبسي؟

شهادتي فيه مجروحة ومنذ ظهوره مع منتخب عمان في كأس الخليج وأنا متابع له، وحينما كان في الدوري الإنجليزي كانت بيننا مكالمات متواصلة مع بعض وأطلب مشاهدة مبارياته ومنحه بعض الملاحظات، وكنت أتمنى وجوده في الهلال وهذا ما حدث وفِي مباراة الأهلي قدم مستوى يثبت لنا أن هذا الحبسي الذي نعرفه.

10

قبل مونديال كأس العالم، من ترى الأفضل لحراسة مرمى الأخضر في روسيا؟

جميع الحراس المنضمين إلى معسكر المنتخب السعودي الماضي سواء المعيوف أو وليد أو العويس مستوياتهم متقاربة وكل حارس يمتاز بصفات ولكن البقاء سيكون للأفضل خلال التدريبات والجاهز هو من سيشارك بصفة أساسية.