2018-04-13 | 02:54

المدافع الاتحادي يكشف موعد إجراء العملية
النخلي: أحضر برجل واحدة

النخلي: أحضر برجل واحدة
حوار: نجيب الجداوي
         

1196 دقيقة في خمس عشرة مباراة في دوري المحترفين وبطاقة صفراء وحيدة، هي الحصيلة التي خرج بها بدر النخلي مدافع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، قبل أن يعلن النادي رسمياً إصابته بقطع في الرباط المتصالب في الركبة اليمنى أثناء مشاركته في مواجهة الاتحاد والاتفاق الأسبوع الماضي.

النخلي أعلن التحدي من أجل العودة بقوة لصفوف فريقه، الأمر الذي سيجعله يسارع إلى إجراء العملية ليواصل مشوار التأهيل حتى يعود أقوى مما كان.

وكشف المدافع الصلب أنه سيقف مع نجوم الفريق في نهائي كأس الملك الذي سيجمع فريقه أمام الاتحاد، مؤكداً أن التتويج بلقب الكأس يعد نجاحاً للموسم الاتحادي.



01 

ما شعورك وأنت تفقد حلم المشاركة في النهائي الحلم أمام الفيصلي بعد إصابتك بالرباط الصليبي؟

رضا من الله سبحانه، ما قدره الله لي خير، أعلن وجودي في النهائي لدعم زملائي اللاعبين ولو برجل واحدة ولن تمنعني الإصابة من دعم زملائي اللاعبين من مدرجات الملعب، نحن دائماً على قلب رجل واحد.

02 

من أول من أبلغته بالإصابة؟ 

والدتي بكل تأكيد.. الدكتور أكد لي الإصابة بعد إجراء أشعة الرنين المغناطيسي، ووالدتي كانت تتواصل معي بشكل مستمر.

03 

ما تشخيص الإصابة؟

 الإصابة عبارة عن قطع في الرباط الصليبي والغضروف.

04 

متى ستجري العملية؟

أنا حريص كل الحرص على إجراء العملية في أسرع وقت ممكن، والحمد لله عضلاتي لا تزال قوية وبإمكاني إجراء العملية خلال ١٠ أيام بحسب ما أكده الدكتور المختص الذي كشف على حالتي ولا أزال أنتظر موعد العلمية.

05 

أين قررت إجراءها؟

بإذن الله ستكون عند الدكتور محمد البلوي في مدينة الخبر وتجري الترتيبات لحجز موعد تمهيداً لإجرائها.

06 

كيف تصف موسم الاتحاد؟  

موسم الاتحاد سيكون ناجحاً في حالة حققنا كأس خادم الحرمين الشريفين البطولة الأغلى على جميع الرياضيين. 

07

هل الاتحاد قادر على خطف الكأس؟

نعم الاتحاد قادر على تحقيق اللقب وخطف الكأس، فالفريق قدم أداءً مميزاً في البطولة منذ بدايتها وتبقت خطوة وحيدة ستكون لزملائي اللاعبين كلمة الحسم في النهائي.

08

هل أثر فيكم عدم التسجيل 

هذا الموسم؟

عدم التسجيل مؤثر بكل تأكيد لكن الاتحاد استطاع أن يتغلب على ظروفه في كثير من الفترات، اليوم الاتحاد مرشح لتحقيق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، كل ذلك لم يكن ليتحقق لو لم يكن هناك دعم كبير من الهيئة العامة للرياضة وجماهير النادي، صدقني لو الظروف التي مرت على الاتحاد مرت على نادٍ آخر لكان الأمر مختلفاً.

09

هل تقصد بتكاتفكم، صبركم 

على مستحقاتكم المتأخرة؟

صدقني المستحقات المتأخرة ليست إشكالية بقدر ما نشعر بصفتنا لاعبين ومسؤولين في النادي بمسؤولية كبيرة تجاه مدرج الاتحاد الكبير والأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط، هدفنا الرئيس هو إسعاد جميع الاتحاديين بتحقيق بطولة وكنا ندرك أن الموضوع صعب وليس مستحيلاً.

10

في الموسم المقبل كيف ترى مستقبل الفريق؟

كل المؤشرات تبشر بمستقبل أفضل، فالهيئة العامة وكما يشاهد الجميع حريصة على أن يعود الاتحاد والدعم الملموس من المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة غير مستغرب وجاء في الوقت المناسب، كما أن تكليفه نواف المقيرن رئيساً للنادي بدءاً من الموسم المقبل وبوجود حمد الصنيع الرئيس الحالي في مجلس إدارته مؤشر قوي لعودة الاتحاد.

11

ماذا عن حمد الصنيع؟

الصنيع إضافة كبيرة للرياضة السعودية وليس لنادي الاتحاد فحسب، رجل يمتلك الخبرة العملية والكفاءة العلمية معاً، فقد سبق أن عمل في لجان اتحاد القدم، وله من الخبرة ما تكفيه لإدارة نادٍ بحجم الاتحاد وليس أنا من يقيم عمل هذا الرجل.

12

كيف ترى المدرب سييرا؟

المدرب سييرا لا يحتاج إلى من يقيمه.. عمله هو من يتحدث عنه، قاد الفريق الاتحادي خلال موسمين إلى منصات التتويج، وهذه أكبر إشادة لهذا المدرب العبقري.

13

هل أنت مع بقائه موسماً جديداً؟

سييرا مدرب من وجهة نظري لو تهيأت له الظروف المناسبة كان سيقدم الكثير، إلا أن الظروف لم تخدمه هذا الموسم، فبقاؤه من عدمه تحدده إدارة النادي وأنا بكل تأكيد مع بقائه.

14

كيف تصف تألق زياد المولد؟ 

وهل هذا يزعجك؟

كلنا نكمل بعضنا بعضاً في الفريق ونجاح زياد أو أي لاعب في الفريق نجاح لي ويعلم الله أني لا أنزعج بل أكون أول الداعمين لهم فجميعنا نمثل الاتحاد.

15 

ما سبب تراجع أداء الدفاع الاتحادي؟

ليس تراجعاً بقدر ما أستطيع أن أقول إن الإصابات أثرت على استقرار الدفاع.

16

في رأيك هل زيادة عدد الأجانب ستضيف إلى الدوري قوة؟

بكل تأكيد سترفع حدة المنافسة بين الأندية وبدورها سوف تسهم في زيادة قوة الدوري فنياً من حيث الأداء الفني ومالياً من حيث القوة الشرائية التي سوف ترفع من مستوى الدوري من الناحية التسويقية وهو أمر مهم.

17

غياب فهد المولد هل أثر 

في الاتحاد؟

فهد المولد يصنع الفارق أينما وجد، فهو لاعب يعشق التحدي، اشتقنا له في النادي، أتمنى له التوفيق مع ليفانتي وهو قادر على فرض نفسه متى ما سنحت له الفرصة.

18

بصفتكم لاعبين في الاتحاد ما أثر تعاقب الإدارات فيكم؟

الاستقرار الإداري مهم لكل منظومة عمل فنحن في فريق كرة القدم كان لدينا استقرار على مستوى جهاز الكرة والفريق لم يتأثر وهذا كان مهماً.

19

كيف ترى الكادر الطبي 

في النادي؟

الشريك الطبي للنادي والجهاز الطبي في الفريق الأول يقدمان عملهما على أكمل وجه، وأخصائي التأهيل الجزائري بوجمعة محمدي وجوده كان إضافة كبيرة للفريق. 

20

هل الدوري بحاجة إلى وجود الحارس الأجنبي؟

من وجهة نظري لدينا حراس مرمى على مستوى عالٍ أثبتوا أنفسهم وتفوقوا على الحراس الأجانب.

21

هل الاتحاد بحاجة إلى معسكر خارجي قبل النهائي؟

نعم المعسكر الخارجي مهم لإعداد الفريق لنهائي كأس الملك الذي يحتاج إلى تحضير كبير على المستوى البدني والذهني. 

22

ماذا عن أسامة المولد مدير الفريق؟

أسامة المولد وجميع الأعضاء في الجهازين الفني والإداري يقدمون عملاً كبيراً، يشكرون عليه ونجاحهم من نجاح اللاعبين لأن الفريق منظومة متكاملة.

23

كيف ترى حظوظ المنتخب السعودي في المونديال؟  

المنتخب يمتلك اللاعبين النخبة في الدوري، ويستحق الدعم من الجميع، فزملائي اللاعبون قادرون على تحقيق آمال الجميع وطموحاتهم في المونديال.