|


كشف حقيقة مقطع الفيديو.. ورد على المشككين بإضافة مشتريات في شوط التلاد

ابن دلمخ: طفل نشر الصورة الشهيرة

حوار: راكان المغيري 2018.04.24 | 04:18 am

 



 





يعد من أفضل المنتجين الشباب في الوضح خلال العقدين الماضيين،  حصد جائزة المركز الأول  في شوط التلاد في جائزة الملك عبدالعزيز في نسختها الثانية، ليجني ثمار جهد عشرين عاماً في عالم الإنتاج.



 "الرياضية" التقت عبدالله بن دلمخ السبيعي، الذي كشف قصة الصورة المتداولة، وبرر مقطع الفيديو المنتشر، ورد على المشككين في إضافته إبل من خارج الإنتاج، وطالب نادي الإبل بالإعلان المبكر عن موعد المهرجان المقبل.



01



كيف شاهدت مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثانية؟



هو مهرجان متطور في أنظمته وعمله ولجانه، ويعد متفوقاً على نفسه من خلال الفروقات الكبيرة بين النسختين الأولى والثانية، وهذا يعطي انطباعاً كبيراً عن السعي الذي يحدثه المسؤولون عن المهرجان من تطوير وسعي لجعله الأول خليجياً.



02



نادي الإبل بعد الإعلان عن إنشائه ماذا تنتظرون منه؟



هو بمثابة مظلة رسمية لملاك الإبل ومؤشر اهتمام من قبل القيادة الكريمة بهذه الثروة، ومنح توازن كبير في الأسواق، وإعادة الروح في عالم الإبل، وننتظر من النادي أن ينشىء مجلساً لملاك الإبل لأخذ آرائهم والسماع لمقترحاتهم، ونطالبهم بالإعلانات المبكرة عن المهرجان.



03



حققت المركز الأول في شوط المنتجين "التلاد" في لون الوضح، كيف جنيت ذلك ؟



هذا التتويج  كان نتيجة تعب عشرين عاماً، من خلال الاهتمام بالفحول النادرة والمنتجة، وكانت البداية عبر الفحل العالمي من فحول الأمير عبدالعزيز بن فهد، وبدأنا بتجديد الدماء من خلال عدد من الفحول بينها الباتلي.



04



هل سيؤثر هذا على الأسواق؟



نعم سيكون له تأثير في تقليل العرض، وهذا ينعكس على الأسعار، وستصل الإبل أرقاما مرتفعة لم تصل إليها في السابق خلال الأعوام المقبلة القليلة.



05



حصدت المركز الأول في فرديات الشقح بالفردية طمامة، حدثنا عنها؟



طمامة إنتاج من إبلي وسلالتها باتلية وأمها رمانية، وتعتبر من نوادر الفرديات، وتلقيت طلبات شراء بمبلغ 10 ملايين ريال، وستكون حاضرة خلال النسخ المقبلة بالإضافة إلى المنقية المشاركة.



06



انتشرت صورة عبر الوتساب قبل عرض منقيتك تظهر وجود أحد أعضاء اللجنة العليا في مخيمك الخاص، ما أثار لغطاً كبيراً بين أوساط الملاك كيف ترى ذلك ؟



نعم صحيح ظهرت صورة قديمة ليست في مخيمي بل في مخيمات مهرجان أم رقيبة، وتم رفع شكوى رسمية وملاحقة مصدرها، واكتشفنا أن مصدرها طفلاً لا يتجاوز عمره 13 عاما، لذلك توقفنا عن المطاردة القانونية، وتمت الإجراءات عبر الجهات الرسمية في المهرجان.



07



دار حديث حول أنك تقوم بشراء الإبل التي لا تحمل وسوماً وتنافس بها على إنها إنتاج.. كيف ترد على ذلك؟



من شروط المهرجان أن يؤدي المشارك القسم على الإبل المشاركة، وهذا يجعل كل هذه الأحاديث التي تردد لاتهمنا، وأطالب المهرجان أن يخضع الإبل المشاركة في أشواط الإنتاج والفحول للفحص المخبري للتأكد من سلالتها وأنها منتجة، لمنع مثل هذه الأقاويل.



08



ظهرت عبر مقطع فيديو تعلن لجماهير المنقية  الحصول على المركز الأول، مما أثار الشكوك حول تسريب النتائج قبل وقتها المعلن.. كيف تبرر ذلك؟



نعم، ظهرت أبشرهم عصر العرض، وذلك حسب رؤيتي ووجودي في الميدان ومشاهدة جميع المنقيات المشاركة، وكانت منقيتنا فارقة ومتميزة، وصاحب النظر يعرف أنها كانت ستحصد المركز الأول، ولكن لا يعني المقطع أن تسريباً في النتائج ورد لنا، ولم يكن هناك أي تسريب إطلاقا.