2018-05-06 | 03:13

نجران قدم اليامي.. وقضى 9 مواسم في دوري المحترفين
المارد ضحية ضربة جزاء

المارد  ضحية ضربة جزاء
تقرير: مازن العسرج 
         

عاد فريق نجران الأول لكرة القدم إلى دوري الدرجة الثانية بعد 14 عامًا، قضى منها تسعة في الدوري السعودي للمحترفين، سجَّل خلالها حضورًا لافتًا قبل أن يعود إلى دوري الأولى الموسم الماضي.

وعلى الرغم من العروض القوية، التي قدَّمها مارد الجنوب في دوري الكبار، إلا أن تراجع نتائجه قاده إلى الهبوط إلى دوري الأولى قبل أن يعود من جديد إلى دوري الثانية.



انطلاقة قوية

نجح الفريق في الصعود إلى دوري الأولى قادمًا من دوري الثانية، موسم 2003ـ2004، محققًا درع الدوري، ولم يستمر طويلًا في دوري الأولى، فقد تمكَّن في موسمه الثالث فيه من تحقيق إنجاز مميز بالصعود إلى الدوري السعودي للمحترفين موسم 2006ـ2007.



حضور مختلف

ظهر نجران بشكل لافت في الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الأول له، حيث حقَّق نتائج إيجابية، لكنَّ مغامرته لم تستمر طويلًا، حيث هبط في موسمه التاسع من جديد.



معاناة كبيرة

عانى فريق نجران خلال الموسمين الأخيرين من عدم خوض مبارياته على ملعبه في نجران، ما أثَّر في عطائه خلال تلك الفترة، لذا لم يستمر طويلًا في دوري الأولى، حيث شهدت مواجهتا ملحق الصعود والهبوط مع أحد أندية الدرجة الثانية، الذي اختتمت منافساته أمس الأول، إعلان هبوط نجران إلى دوري الثانية بعد خسارته الملحق أمام المزاحمية "5ـ4 بركلات الترجيح".



أبرز النجوم

يعد الحسن اليامي، مهاجم الفريق وهدَّافه السابق، أحد أبرز النجوم، الذين مروا على الفريق قبل أن ينتقل إلى نادي الاتحاد موسم 1995، ويسجِّل حضورًا مميزًا، قاده إلى تحقيق لقب دوري أبطال آسيا عام 2004. 

كما مثَّل اليامي الأخضر السعودي في بطولة كأس الخليج في نسختها الـ 15، ومونديال العالم في كوريا واليابان عام 2002.