2018-05-14 | 01:52

لاعب الاتحاد يكشف أسرار الفوز بالكأس.. وينتظر الجدد
فيلانويفا: أعيش أحلى أيامي

حوار: نجيب الجداوي
         

شدد التشيلي كارلوس فيلانويفا لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم على أن الإعداد الجيد للفريق قبل النهائي كان من أهم أسباب نجاح الفريق الاتحادي في تحقيق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين. 

وأكد فيلانويفا في حواره مع "الرياضية" أنهم سيقاتلون من أجل تحقيق لقب الدوري السعودي للمحترفين الموسم المقبل، معرباً عن أمله في أن تسمح الظروف بتسجيل الفريق للاعبين جدد، مشيداً بجماهير الاتحاد.

01

 ما رأيك في المباراة النهائية على الكأس؟

المباراة كانت صعبة جداً، وامتدت إلى الوقتين الإضافيين ولحسن الحظ نجحنا في تحقيق اللقب وإسعاد الجماهير الاتحادية الكبيرة.

02

هل توقعت بأن تكون المواجهة صعبة؟

نعم، فالفيصلي فريق جيد ولديه لاعبون مميزون وقدم مستوى كبيراً ونقول لهم حظاً أوفر في المستقبل.

03

هل ساهم البرنامج الإعدادي قبل الموسم في تحقيقكم للقب؟

نعم بكل تأكيد، فقد خاض الفريق معسكراً إعدادياً قوياً لمدة أسبوعين في مدينة دبي الإماراتية، اشتمل على تدريبات قوية ولقاءات ودية ساهمت كثيراً في الظفر باللقب.

04

 هل فقدتم الأمل عندما سجل الفيصلي هدف التعادل؟

لا، لم نفقد الأمل ولكن شعرنا بالحزن؛ لأن الهدف جاء في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء؛ ولأننا كنا قريبين من تحقيق اللقب دون الحاجة للذهاب إلى الشوطين الإضافيين، ولحسن الحظ نجحنا في العودة خلال الشوطين الإضافيين اللذين بدأناهما بصورة جيدة وكنا فيهما الأفضل وقدمنا مجهوداً كبيراً تفوقنا من خلاله على فريق الفيصلي.

05

 متى شعرتم بأنكم الأبطال خلال المباراة النهائية؟

في مثل هذه المباريات يكون الأمر مختلفاً حتى اللحظات الأخيرة، وبالفعل فقد شعرنا بأننا الأبطال عندما أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء الذي كان قوياً أمام خصم عنيد.

06

 بنهاية الموسم هل أنت راضٍ عما قدمته مع الاتحاد؟

أنا سعيد جداً وأعيش أفضل أيامي الكروية التي لن أنساها، حققت لقب أفضل لاعب هذا الموسم واليوم السعادة تكتمل بتحقيق بطولة كأس الملك البطولة الأكبر في السعودية.

07

 كيف ترى حظوظكم في الموسم المقبل؟

من الصعب إطلاق الأحكام مبكراً، ويجب أن نعرف في البداية هل يستطيع الفريق تسجيل لاعبين جدد أم لا بعد عقوبة المنع من التسجيل.

08

ماذا يحتاج إليه الفريق في الموسم المقبل؟

إذا استطعنا تسجيل لاعبين، فبكل تأكيد سيتحقق تعزيز صفوف الفريق بلاعبين جدد أجانب ومحليين وسيكون الفريق أقوى وسنكون قادرين على المنافسه بقتالية على لقب الدوري الموسم المقبل.