2018-05-16 | 23:04

الأهلاويون ينتظرون من جويدي استعادة أمجاد جروس

الأهلاويون ينتظرون من جويدي استعادة أمجاد جروس
الرياض- الرياضية
         

يدخل النادي الأهلي الموسم المقبل بقيادة فنية جديدة، بعد اعتماد مجلس إدارة النادي الغربي تعيين الأرجنتيني بابلو جويدي مدرباً للفريق الأول لكرة القدم لمدة موسمين خلفاً للأوكراني ريبروف.



ويأمل النادي الجداوي في أن يقود جويدي الفريق إلى منصات التتويج التي غاب عنها الفريق في الموسم المنصرم، بعد أن أنهى موسمه دون تتويج أو الحصول على أي بطولة، حيث حل وصيفاً للهلال في الدوري السعودي للمحترفين بفارق نقطة واحدة، وودع بطولة كأس الملك من الدور نصف النهائي على يد الفيصلي، قبل أن يودع أمس الأول دوري أبطال آسيا من دور الـ16.



ويتميز المدرب الأرجنتيني جويدي بفكر وأسلوب أداء هجومي، كونه بدأ مسيرته كماهجم في الدوري الأرجنتيني ثم نادي أتلتيكو نويفا شيكاجو وديبورتيفو الإسباني، الأمر الذي ينبئ بأسلوب هجومي بحت للأهلي في الموسم المقبل، كما يعد من المدربين الذين ينتهجون فلسفة تدريبية مشابهة تماماً لفلسفة الإسباني جوارديولا التي تعتمد على الاستحواذ.



وحصد جويدي خلال مسيرته التدريبية نحو 6 ألقاب بينها بطولة دوري الدرجة الثالثة الإسباني مع فريق أل بالو، وبطولة الدرجة الثالثة في الأرجنتين مع فريق شيكاجو،والذي حقق معه أيضاً السوبر الأرجنتيني، وفي تشيلي توج مع كولو كولو ببطولتي الكأس والدوري، كما فاز بكأس السوبر مرتين، الأمر الذي يرفع سقف طموحات الأهلاوييين حيث أن الرجل يعرف طريق البطولات.



وجاء تعيين الأرجنتيني خلفاً للأوكراني سيرجي ربيروف، والذي تم فسخ التعاقد معه لسوء النتائج، وتم تكليف التونسي فتحي الجبال بقيادة الدفة الفنية للفريق الغربي في مباراتي دور الـ16 في دوري أبطال أسيا ليخرج الفريق من المنافسة.



وتعول جماهير النادي على الأرجنتيني في إعادة الفريق إلى منصات التتويج، وتكرار تجربة السويسري جيروس والذي نال في عهده الفريق بطولتي الدوري والكأس.