2018-05-17 | 23:35

استبعاد بن شرقي من كأس العالم 2018

استبعاد بن شرقي من كأس العالم 2018
         

أعلن المدرب الفرنسي للمنتخب المغربي هيرفيه رونار، التشكيلة التي ستخوض نهائيات مونديال روسيا 2018، وضمت التشكيلة النهائية المكونة من 19 محترفا في الملاعب الأوروبية و3 فقط في البطولة المحلية، إضافة الى مبارك بوصوفة الذي يلعب في الدوري الإماراتي، مهاجم نهضة بركان أيوب الكعبي (24 عاما) الذي استدعي للمرة الأولى في مارس الماضي لوديتي صربيا وأوزبكستان، وخلت القائمة من أشرف بن شرقي لاعب الهلال.

ويتحضر المنتخب المغربي لمشاركته الأولى في كأس العالم منذ 1998 بمعسكر داخلي في الرباط يبدأه في 24 الحالي، ثم يخوض مباراتين وديتين في سويسرا ضد أوكرانيا وسلوفاكيا في 30 مايو و4 يونيو على التوالي، وأخرى ضد أستونيا على أرض الأخيرة في 9 يونيو.

وينتقل بعدها إلى روسيا، حيث يبدأ مشواره في المجموعة الثانية ضد إيران في 15 يونيو، قبل أن يلتقي جاريه البرتغالي بطل أوروبا والإسباني بطل 2010 في 20 و25 منه على التوالي.

وفي ما يأتي أسماء اللاعبين الـ 23:

- حراسة المرمى: منير الكجوي (المحمدي) (نومانسيا الاسباني)، ياسين بونو (جيرونا الاسباني)، أحمد رضى التكناوتي (اتحاد طنجة)

- الدفاع: أشرف حكيمي (ريال مدريد الاسباني)، حمزة منديل (ليل الفرنسي)، المهدي بنعطية (يوفنتوس الايطالي)، مروان داكوستا (اسطنبول باشاك شهير التركي)، بدر بانون (الرجاء الرياضي)، نبيل درار (فنربخشة التركي)، غانم سايس (وولفرهامبتون الانكليزي).

- الوسط: كريم الأحمدي العروسي (فيينورد روتردام الهولندي)، أمين حارث (شالكه الالماني)، مبارك بوصوفة (الجزيرة الاماراتي)، يونس بلهندة (غلطة سراي التركي)، سفيان امرابط (فيينورد روتردام)، يوسف ايت بناصر (كاين الفرنسي)، فيصل فجر (خيتافي الاسباني)، حكيم زياش (اياكس امستردام الهولندي)، مهدي كارسيلا (ستاندار لياج البلجيكي).

- الهجوم: أيوب الكعبي (نهضة بركان)، عزيز بوحدوز (سانت باولي الالماني)، خالد بوطيب (مالاتيا سبور التركي)، نور الدين امرابط (ليغانيس الاسباني).

- الاحتياطيون الثلاثة: وليد الحجام (أميان الفرنسي)، نصير مزراوي (اياكس الهولندي)، يوسف النصيري (ملقة الاسباني).