|


جلال: مستقبل التحكيم في الحواري

حوار : نجيب الجداوي  2018.05.29 | 05:00 am

ثمن خليل جلال الحكم الدولي السابق ورئيس لجنة الحكام الفرعية في منطقة مكة المكرمة فكرة إقامة الدورة الرمضانية، مبيناً أن وجود فرق من المدن السعودية والجاليات أعطاها تحدياً خاصاً.

01 

كيف شاهدت البطولة ؟

فكرة رائعة جداً، فيها أكثر مما يتخيله المتابع في دورات رمضانية، هي نواة يجب أن يعتنى بها لتطويرها وظهورها بشكل دائم في كل رمضان.

02 

ما رأيك بوجود الجاليات وبعض الفرق من المدن السعودية؟ 

 وجود فرق من جميع المدن والجاليات كان أمراً مهماً جداً أعطى البطولة تحدياً خاصاً، وأضاف لها الكثير من الأبعاد الإنسانية بوجود الإخوة المقيمين.

03 

كيف ترى الجوائز المرصودة؟

الجوائز هي ما يبحث عنه كثير من الأندية والفرق في بطولات الأحياء، حتى تساعدهم في إعداد فرقهم بالشكل الأمثل وتوفر لهم بيئة مناسبة وجذابة لممارسة كرة القدم، والوجود الجماهيري كان بحاجة لوجود محفز لهم للحضور وهو ما تحقق.

04 

ما الآلية في اختيار حكام الدورة؟

في البداية البطولة كانت مفيدة لنا في تقييم الحكام، ونحن حريصون أن يشارك جميع حكام المنطقة ليضيف لهم شيئاً من التطوير وهو أمر مهم جداً، والحمد لله مستوى الحكام حتى الآن جيد، وهناك حكام قدمناهم للبطولة كمفاجأة سيكون لهم مستقبل في التحكيم، والآن بعد أن وصلت البطولة للأدوار المتقدمة نحن حريصون بأن لا يشارك إلا الحكام الأقوياء الذين يمتلكون الخبرة. 

05 

هل سنشاهد حكماً دولياً يقود اللقاء النهائي؟ 

حريصون على أن يقود اللقاء النهائي من يستحقه سواء حكم دولي أو من حكام النخبة في المنطقة، ولكن بشكل عام تأكد جيداً أن المباراة النهائية ستكون في يد أمينة.