|


مدرب المنتخب السعودي السابق يتخوف من شراسة الألمان

الخراشي: تمنيت بيرو في التجربة الأخيرة

حوار: عبد الغني عوض 2018.05.30 | 04:39 am

عبر محمد الخراشي، مدرب المنتخب السعودي السابق، عن تخوفه من المواجهة الودية للأخضر أمام ألمانيا في التجربة الأخيرة ضمن الاستعدادات لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا. وأوضح الخراشي، في حواره لـ"الرياضية" قائلاً: "أخشى على لاعبينا من شراسة المنتخب الألماني".

01 

بم تنصح لاعبي الأخضر في المباريات الودية الأخيرة قبل المونديال؟

أنصحهم بالتركيز الشديد في تنفيذ مهامهم المكلفون بها، مع الجدية في الأداء والتعامل مع المباراتين المقبلتين أمام بيرو وألمانيا على أنهما مباراتان موندياليتان بالفعل، لاكتساب حساسية المواجهات الكبيرة والوصول إلى أكثر درجات الاستعداد.

02 

ما رأيك في اختيار المنتخب الألماني بروفة أخيرة؟

كنت أتمنى ألا نلتقي ألمانيا في آخر مبارياتنا الإعدادية حفاظًا على سلامة اللاعبين والاحتفاظ بالعناصر الأساسية وعدم تعرضهم إلى الاحتكاك القوي مع الألمان المعروف عنهم القوة في الأداء والالتحام الشديد، وكنت أتمنى بيرو المحطة الأخيرة للأخضر قبل روسيا.

03 

هل هذا الجيل قادر على تحقيق المفاجأة والوصول للدور الثاني؟

ولم لا؟ كل الوسائل المعينة متوافرة من معسكرات ومباريات ودية وبرامج فنية على أعلى مستوى واحتراف أفضل اللاعبين في الدوري الإسباني، وأعتقد أن بلوغ الدور الثاني ليس مستحيلاً، فقط على اللاعبين أن يحرصوا على تقديم مستوى مميز يعطي انطباعًا جيدًا عن الكرة السعودية أمام العالم.

04 

كيف تنظر إلى حظوظ الأخضر

في المجموعة الأولى؟

بصراحة المجموعة التي تضم منتخبنا قوية للغاية، فروسيا صاحبة الأرض والجمهور، إلا أن مستواها لا يزيد على مستوانا، وأوروجواي منتخب عنيد، والمنتخب المصري يضم بين صفوفه عددًا من المحترفين في الأندية الأوروبية على رأسهم محمد صلاح، وعلى الرغم من كل هذه المعطيات فإن انتزاع وصافة المجموعة أمر وارد وليس مستحيلاً.