|


كولولمبيا.. بخاميس وفالكاو

بوجوتا ـ إستيبان باير 2018.05.30 | 04:54 am

يعوِل الأرجنتيني خوسيه بيكرمان، مدرب منتخب كولولمبيا الأول لكرة القدم، على مجموعة متميزة من اللاعبين، الذين يمكنه الاختيار من بينهم، منهم خاميس رودريجيز، هدَّاف المونديال البرازيلي، وخوان كوادرادو، وراداميل فالكاو جارسيا، للدخول بهم غمار منافسات نهائيات كأس العالم 2018، التي تقام في روسيا من 14 يونيو إلى 14 يوليو المقبل.

وكان المنتخب الكولومبي لكرة القدم عانى كثيرًا في تصفيات أمريكا الجنوبية قبل أن يصل إلى مبتغاه. ويتطلَّع المنتخب إلى تقديم مسيرة جيدة في النهائيات، أفضل من مشاركته الماضية في مونديال 2014 في البرازيل، التي وصل فيها إلى دور الثمانية. واحتاج المنتخب الكولومبي، بقيادة خوسيه بيكرمان، مديره الفني الأرجنتيني، إلى الانتظار حتى الجولة الأخيرة من التصفيات لحجز بطاقة التأهل إلى النهائيات.

وتعلِّق جماهير المنتخب الكولومبي آمالها على خاميس، وفالكاو، الثنائي الهجومي، لكنَّ المنتخب يحتاج إلى أكثر من هذا قليلًا إذا ما أراد تحقيق أحلامه وطموحاته في المونديال الروسي.

وتمثِّل المشاركة في النهائيات “النسخة الثانية على التوالي”، والوجود ضمن المنتخبات القوية المرشحة للمنافسة على التأهل إلى الأدوار النهائية، إنجازًا بالنسبة إلى المنتخب الكولومبي، الذي لم ينجح قبل مونديال 2014 في البرازيل في بلوغ دور الثمانية في أي من مشاركاته السابقة في المونديال.