|


جولين: إسبانيا ليست مجرد «تيكي تاكا»

حوار ـ توماس روديتش وألبرتو برافو 2018.05.31 | 05:16 am

من المؤكد أن جولين لوبيتيجي المدير الفني للمنتخب الإسباني لا يحتقر أسلوب الاستحواذ الهائل على الكرة"تيكي تاكا"، لكن فريقه أصبح الآن أكثر من مجرد ذلك.

جولين لوبيتيجي تحدث بمقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم في لاس روزاس للإعلاميين وقال "تعريف التيكي تاكا أمر في غاية البساطة. وفي نهاية الأمر، هناك العديد من الأمور التي تؤثر في كرة القدم".

01

خضت كأس العالم 1994 كحارس مرمى. ما شعورك وأنت الآن مدرب للمنتخب؟

الذين يحبون عالم كرة القدم ينشؤون دائما مع بطولات كأس العالم. الحصول على فرصة تدريب منتخب بلادك في كأس العالم أمر رائع، تماما كما هو الحال بالنسبة للاعبين.

02

المنتخب البرتغالي سيكون أول المنافسين للإسباني في المونديال. كيف يمكنك إيقاف رونالدو؟

هناك المنتخب البرتغالي وهناك رونالدو يلعب بفريق كامل من خلفه نحترم ونقدر إمكانيات المنافس، الذي يمتلك في هذه الحالة مجموعة فريدة من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم ولاعب قدم مستويات رائعة على مدار العامين الماضيين.

03

هل ستكون كأس العالم الأكثر توازنا في الآونة الأخيرة؟

جميع بطولات كأس العالم متوازنة. ولكنها ستكون نسخة متوازنة للغاية لأن جميع الفرق تصل إلى مثل هذه البطولات بأفضل استعداد لديها.

04

ما مدى أهمية الفوز 6 ـ 1 

على المنتخب الأرجنتيني قبل كأس العالم؟

لا ، لا ، النتيجة أصبحت ماضيا، الماضي جيد دائما لنتعلم منه ولمعرفة ما فعلته بشكل جيد، وما الذي تحتاج إلى تحسينه وما تحتاج إلى نسيانه سريعا والاستعداد لما هو آت. أعتقد أننا نتسم بوضوح شديد في هذا.

05

خلال مباراة الأرجنتين، جاء هدف ياجو أسباس إثر ركلة لعبها حارس المرمى الإسباني ديفيد دي خيا. هل المنتخب الإسباني أكثر من مجرد أسلوب "تيكي تاكا"؟

تعريف تيكي تاكا أمر في غاية البساطة. في نهاية الأمر، هناك الكثير من الأمور التي تؤثر في كرة القدم. الفرق تحتاج إلى معالجة أساليب اللعب وتحسينها وتطويرها. وكلما كان الفريق متكاملا وكلما زادت قدراته، كلما كان فريقا أفضل. نحاول بوضوح تطوير المستوى ونحاول ألا نتغاضى عن أي نقاط قوة قد تعززنا كفريق. هذا واضح لنا".