|


كسب مكة في مواجهة مثيرة بـ «هاتريك» الحاج

جدة يتوج بكأس هيئة الرياضة

جدة ـ نجيب الجداوي 2018.06.03 | 05:28 am

توج عبد الإله الدلاك، وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة، منتخب جدة بكأس البطولة الرمضانية الدولية الأولى على كأس رئيس الهيئة العامة للرياضة، بعد فوزه المثير في النهائي على منتخب مكة أمس السبت بثلاثة أهدف مقابل هدف في المواجهة التي جمعتهما على الملعب الرديف لمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

 وكان عثمان الحاج، مهاجم منتخب جدة، فاجأ الجميع بتسجيل هدف مبكر قبل أن تكتمل الدقيقة الثانية عقب تلقي تمريرة جميلة، واجه بها الحارس، ووضعها سهلة عن يمينه. بعدها نظَّم منتخب مكة صفوفه، وحاول في العديد من الهجمات تسجيل هدف التعادل لكن دون جدوى، وكان أخطرها رأسية نواف الصبحي، مدافع الفريق، التي اصطدمت بالقائم.

وفي الدقيقة 16 انتعش فريق مكة مجددًا بعد أن سجل هدف التعادل عقب كرة سريعة، تجاوز بها ياسر الفهمي المدافعين، ولعبها أمام المرمى لتجد المتمركز جيدًا بكر جميل، الذي سدَّدها في المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

وشهد الشوط الثاني أفضلية واضحة لمنتخب جدة الذي مارس ضغطًا كبيرًا على مرمى خصمه، واستطاع أن يسجل الهدف الثاني عن طريق عثمان الحاج بعد مجهود كبير من خالد السيد، الذي عكس الكرة داخل منطقة الجزاء لتجد الحاج، الذي سدَّدها في سقف المرمى محرزًا الهدف الثاني. بعدها حاول منتخب مكة تعديل النتيجة، وأضاع العديد من الفرص السهلة بسبب تسرُّع بكر جميل، مهاجم الفريق، وفي الدقائق الأخيرة، استفاد نجم المباراة عثمان الحاج، مهاجم منتخب جدة، من الخطأ الذي ارتكبه حارس مكة، ليسجل الهدف الثالث. وأعلن حسين الشاهين، حكم المباراة، نهايتها بفوز جدة 3-1 والتتويج بلقب البطولة الرمضانية الدولية لكرة القدم.