> مقالات

فلوس.. كاش.. هزة أرضية
عوض الصقور |
2018-05-29





أحيانًا تكون برامج المسابقات فرصة جيدة لتعزيز المخزون المعلوماتي للمشاهدين والرصيد البنكي للمشاركين، إضافة إلى دخل القنوات من الاتصالات ورسائل الـSMS.



وعلى كثرة هذه النوعية من البرامج.. تتفاوت درجات القبول والرفض لما يطرح من محتوى قد يكون مركزًا نافعًا أو سخيفًا لا يحمل أي فائدة معلوماتية بل يكون سببًا في خسارة الوقت عند متابعته.

لكل مشاهد حرية الخيار في انتقاء ما يرى أنه يناسب ذائقته من بين الغث والسمين اللذين تزدحم بهما الشاشة خاصة في شهر رمضان.



قبل أيام.. وصلني مقطع لأحد برامج المسابقات عبر الواتساب.. ظهر من خلاله مقدم البرنامج "الرشيق" يتفاعل بقوة مع أحد المتصلين و"يتزلج" داخل الاستديو ذهابًا وإيابًا مع بعض الحركات الاستعراضية التي كان يقصد منها التعبير عن فرحته بفوز المتصل.



مقطع صاحبه بعض المؤثرات البصرية والصوتية.. لا أعلم هل القصد منها إخفاء آثار الهزة التي تسبب فيها طيب الذكر أثناء احتفاليته أم أنها نوع من اللمسات الفنية "المزعجة" مع منظر ما يدور داخل الاستديو.



أعتقد أن زمن حبيبنا تاج السر الشهير بـ"تجتوج" قد مضى عليه أكثر من 20 عامًا، ولا ينبغي علينا تكراره عبر كاركتر سعودي بـ"شماغ وعقال".. لأن القناة التي ظهر عليها قادمة للمنافسة على المقدمة وليس للعودة إلى الخلف.. ولهذا لا بد من محتوى بصري لطيف فعليًا ولا يحمل أي نوع من التصنع والتكلف كما يفعل.. "فلووووس.. كاااش.. موني موني".