|


د. عثمان عبده هاشم
اليوم .. الأهم
2009-06-17
أتيقن مدرب المنتخب السعودي بسيرو لبعض نقاط الضعف التي كان عليها المنتخب خلال لقائه بالمنتخب الكوري الجنوبي.. ولذلك أشرك في المناورة الأخيرة حسن معاذ في مركز الظهير الأيمن وعبد الله شهيل كظهير أيسر نظراً لاهتزاز مستوى عبد الله الزوري وقدرة الشهيل على اللعب في المركزين.. حيث لعب في المباراة الأخيرة كظهير أيمن.
- ولعل إشراك نايف الهزازي الى جانب ياسر القحطاني سيزيد الهجوم قوة.. وهو ما نريد لتحقيق نقاط المباراة الثلاث. بقي أن يدرك بسيرو ضعف العمق الدفاعي بوجود نايف القاضي إلى جانب أسامة هوساوي الذي تحمل عبء المباراة السابقة.. ربما لغياب (القاضي) الطويل عن المشاركة مع المنتخب.
- لا أود في حقيقة الأمر أن أدخل في تفاصيل تشكيلة المنتخب.. فالمدرب هو الأعرف والأقدر ولن يجد صعوبة في تعويض نقص الوسط.. والأهم أنه قدم لنا فريقاً يلعب بمنهجية واضحة وأداء متوازن.. وقادر على مقارعة الكبار.
- أتمنى من كل قلبي أن تزحف الجماهير السعودية هذه الليلة منذ وقت مبكر لتملأ جنبات الملعب وتؤازر المنتخب وتقف بجانب اللاعبين حتى نتخطى هذه العقبة بالفوز ودون الاعتماد على نتائج الآخرين.. فهم في حقيقة الأمر الوقود الحقيقي للانتصارات السعودية .
- ماذا يدور في نادي الاتحاد العميد.. سؤال عريض يدور في مخيلة كل اتحادي غيور. بل ويجول في الأفق متسائلاً.. هل هي مشكلة تجديد عقود.. أو تأخر رواتب.. أو أزمة رئاسة..
أم لعب على المكشوف (لكشف المستور) بين مختلف الأقطاب. المتفائلون يدركون أنها سلسلة اهتزازات (غير جيولوجية) قد تعصف ببعض (الأمور).. لا لشيء سوى تصحيح بعض الأوضاع غير المرغوب فيها.. على الأقل في الوقت الحالي.
- محمد نور.. من اللاعبين القلائل الذين يعرفون ما يريدون وما هو المطلوب منهم داخل الملعب. فهو يملك من الإمكانات ما لا يستطيع غيره من اللاعبين امتلاكه أو حتى على الأقل توفيره.. كما يستطيع أن يوفر لنفسه المساحة التي يحتاجها لانطلاقاته ولكن تنقصه لمسة (عطيف).. أي اللمسة القاتلة التي تمكنه من التهديف المباشر لاقتناص الفرصة المناسبة للتسجيل. ولو عمل عليها لاكتمل نوره.