|


د. عثمان عبده هاشم
(مو) زين
2009-08-26
كان صادقاً وواضحاً.. ووضع النقاط على الحروف حين حل ضيفاً على الرياضية البارحة الأولى في أمسية عنوانها (ثقافة رياضية) وحضورها نخبة ممن جاد بهم الزمان من الرياضيين والكتاب والمهتمين والمتابعين. هكذا كان محمد بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، دبلوماسياً في إجاباته ولبقاً في ردوده وقد رد على كل التساؤلات.. وأكد على أهمية المملكة في نفسه وعلى الخارطة الآسيوية.
ـ أين موقع المنتخب الماليزي في الخارطة الآسيوية؟ سؤال يبحث عن إجابة شافية!! فمن الغد سيدخل منتخبنا الوطني لكرة القدم معسكره الإعدادي والأخير في الدمام تأهباً لخوض لقائي البحرين في الملحق الآسيوي المؤهل إلى مونديال كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.. وسيخوض خلاله مباراة تجريبية أمام منتخب ماليزيا الأحد المقبل. هل يستفيد المدرب بيسيرو من هذا اللقاء في إيجاد حل لمشكلة ضعف خط الدفاع واهتزاز مستوى لاعبي المقدمة ياسر ونايف.. وخاصة الأخير الذي فقد الكثير من خطورته وإزعاجه الدائم لدفاع الخصوم ومن خلفهم.. وهل يثبت المدرب على تشكيلة مناسبة؟
ـ بدأ موسم زين بشكل جيد اللهم إلا من التحكيم الذي مارس أخطاءً فادحة.. أو بالأصح كرر مستواه المعروف وسط مباركة رئيسه الذي دائماً ما يعتبر أخطاء الحكام طبيعية وغير مؤثرة.. ولا غرو أن يطالب الهلال بتحكيم أجنبي لجميع مبارياته.. ولو تعادل الأهلي أو خسر لقاءه أمام الرائد لطالب بنفس مطالب الهلال.. خاصة وأن ما حدث في تلك المباراة بالسماح للفريقين باللعب بملابس متشابهة في الشوط الأول وأرقام مختلفة في الشوط الثاني لا يزال حديث الشارع حتى اللحظة.. وسيظل كذلك طالما بقي التحكيم في معزل عن العالم.
ـ حاول الرئيس الاتحادي الدكتور خالد المرزوقي حل مشكلة اللاعب راشد الرهيب بشتى الطرق ليظفر باللاعب المطلوب جداَ من قبل المدرب كالديرون، الذي أصر على انضمامه بديلاً للطريدي الذي يملك نفس المهارات والكفاءات، وكان على (الريس) الانتظار حتى آخر لحظة لينقذه رئيس هيئة أعضاء الشرف بدفعة جيدة تنهي هذا الجزء من المسلسل الطويل. ويبقى السؤال.. إلى متى سيستمر هذا الحال في البيت الاتحادي وكل البيوتات الرياضية التي لاتزال تعتمد على عطاء هذا وكرم ذاك؟