|


د. عثمان عبده هاشم
كلام خالد .. وإنجازات رائعة
2010-05-26
الحديث الذي أدلى به رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله لقناة أبو ظبي الرياضية له مدلولات كثيرة وهامة للغاية خاصة وقد تطرق إلى جوانب سياسية واقتصادية ورياضية عديدة. فقد طالب القطاعات الصناعية والبنوك بأن تساهم في رعاية الأندية لتحسين أوضاعها ودفع عجلة التنمية الاجتماعية.. وخص بذلك البنوك التي تحقق أرباحاً طائلة دون أن تكون لها مساهمات مطلوبة. وشكك الأمير خالد فيما إذا كنا قد بدأنا في تحديد وتطوير الأنظمة التي تشجع المستثمرين على الدخول في الاستثمار الرياضي. وعن أهم أسباب إخفاق المنتخب وعدم تأهلنا إلى مونديال جنوب أفريقيا.. أجاب بأن هذا يعود إلى عدم اهتمامنا بالمنتخبات السنية خلال العشر سنوات الماضية بالإضافة إلى ضغط المباريات وكثرة المسابقات التي أرهقت اللاعب بدنياً وعرضته إلى ضغوط نفسية عديدة بالإضافة إلى عدم الاستقرار الذي شهده الجهاز التدريبي للمنتخب.
ـ والحقيقة.. فقد لامس الأمير خالد العديد من الجوانب التي تحتاج إلى علاج ووجه رسائل عدة لمحبيه ومنتقديه.. ولم ينسَ أبو فيصل أن يشيد بالحكم السعودي ويطالب بتحسين وضعه المالي وتخفيف الضغوط الإعلامية عليه ليتمكن من تطوير نفسه.
ـ يقابل منتخبنا الكروي السبت المقبل نظيره المنتخب الأسباني في مباراة ودية على أرض ملعب تيفولي بمدينة اتسبروك النمساوية في ختام معسكر الأخضر الإعدادي الحالي المقام في النمسا. وبالطبع فالمنتخب الأسباني يعد من أكبر المرشحين للفوز بكأس العالم حيث تأهل للمونديال بعد الفوز في جميع مباريات التصفيات العشر التي خاضها.. كما أنه قد تبادل والمنتخب البرازيلي صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الأشهر الأخيرة. وتعتبر هذه المباراة تجربة حقيقية للأخضر الذي يضم العديد من العناصر الشابة التي سيعتمد عليها المنتخب بعد الآن. كنت في الحقيقة قد تمنيت مشاركة نجمي الآرسنال وليفربول الإنجليزيين فابريجاس وتوريس ولكن يبدو أن مدرب المنتخب الأسباني دل بوسكي لا يريد المجازفة بهما خاصة وقد أنهيا علاجهما للتو.
ـ وحدهم.. صغار المنتخب السعودي لألعاب القوى يواصلون تألقهم وإبداعاتهم ليحجزوا ستة مقاعد في ختام التصفيات الآسيوية لألعاب القوى للناشئين التي اختتمت الأحد الماضي في سنغافورة والمؤهلة للأولمبياد الآسيوي في أغسطس المقبل. ولنحيي جميعاً أبطالنا الناشئين حسين الخلف ومحمد برهان وعيسى عسيري وعبدالله أبكر وعلي الغامدي وإبراهيم عيسى. ولعله من المناسب أن ننوه بإنجاز آخر سجله أبطال منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة لألعاب القوى الذين حققوا عشر ميداليات ذهبية وفضيتين ورقماً عالمياً جديداً في بطولة كرواتيا الدولية المفتوحة لألعاب القوى التي اختتمت فعالياتها مطلع الأسبوع الجاري. فهنيئاً لأبطالنا في رياضة ألعاب القوى التي دائماً ما تشرفنا في المحافل العالمية.