|


د. عثمان عبده هاشم
ملعب جدة.. إلى متى؟!
2010-12-15
في الوقت الذي ينتظر أهالي ومحبو عروس البحر الأحمر الإعلان عن البدء في مشروع الملعب المنتظر (مدينة الملك عبد الله الرياضية) تفاجئنا الشركة التي ستتولى المشروع بإيقافه.. هكذا وبدون مقدمات ـ على ذمة صحيفة بريطانية متخصصة في الهندسة المعماريةـ قالت : إن السعودية طلبت من شركة (آروب) البريطانية، التي تتولى وضع المخططات المتعلقة بمشروع مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، إيقاف العمل.. فيما رفض المتحدث باسم الشركة التعليق على الأمر وقال: أنه موضوع سري (على حد قول الصحيفة). وذكرت الصحيفة البريطانية أن الشركة تلقت خطاباً من أرامكو السعودية لوقف العمل في تصاميم المدينة الرياضية المذكورة. وهذا يعني أن على سكان جدة وروادها ومحبيها الانتظار.. ثم الانتظار طويلاً حتى تعود الأمور مجدداً.
- سألني صديق ومحب وحداوي عن مصير الفريق المكاوي الذي بدأ الموسم قوياً ثم تهاوى كعادته.. فقلت إن كل ما أعرفه أن لجنة التدقيق المالية المكلفة من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب اختتمت مراجعة حسابات النادي ودققت في إيراداته ومديونياته خلال فترة رئاسة عبد المعطي كعكي ورصدت مديونيات النادي بأكثر من اثني عشر مليون ريال منها عشرة ملايين للرئيس السابق (كعكي) ومليونان وربع المليون مستحقات متأخرة للعاملين في النادي، هذا الأمر وضع الإدارة الجديدة في وضع محرج الأمر الذي جعلها ترفض التوقيع على المحضر الذي قدمته اللجنة المكلفة بالرغم أنه غير ملزم.. ولعل النتائج الأخيرة والخصومات المفروضة تعكس مدى تخبط الإدارة الحالية ما ينذر بأن مستقبل النادي المكاوي غامض جداً.
- أدانت لجنة الحكام الرئيسة أخطاء الحكمين سعد الكثيري وعباس إبراهيم اللذين أدارا لقائي الهلال والتعاون والاتفاق والاتحاد على التوالي لارتكابهما أخطاء كبيرة.. بل وغربية أيضاً ولا أعلم كيف تركت اللجنة حكم لقاء الرائد والشباب عبد الرحمن العمري الذي تغاضى هو الآخر عن أخطاء جسيمة كان يمكن أن تغير من نتيجة اللقاء لو أحسن الحكم التقدير في أكثر من حادثة وقعت أمامه. وسوف تستمر اللجنة في إيقاف المخطئين من الحكام كما أفاد رئيسها.. ولا أدري إن كان سيبقى هناك حكم محلي قبل أن ينتهي الموسم الرياضي الحالي أم أن علينا أن نجهز حكاما جدد من الآن.