|


د. عثمان عبده هاشم
شبيه الريح
2011-02-16
أكبرت في رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد خروجه المبكر وقبل انتهاء مباراة فريقه أمام الوحدة بعد أن بلغ به الغضب ما بلغ وحتى، كما قال، لا يصرح بأي شيء لا يريد وهو في تلك الحالة.. وهذا ما عهدناه في الشاعر الفنان صاحب الكلمة الشفافة والتصريحات العاقلة والموزونة بقافية أشعاره الجميلة. لكني استغربت ما قاله عقب توقيع عقوبة التوقيف بحق المحترف الهلالي ميريل رادوي والذي يعلم سموه مدى رعونة وحماقة لاعبه الروماني الذي لم تردعه العقوبات السابقة. كنت تمنيت لو خرج سموه هذه المرة أيضاً من ذلك المؤتمر وقبل أن يطلق تصريحاته تلك التي لا تتماشى وعذوبة قصائده. ولكنها تبقى من هفوات الكبار.
- ونحن مقبلون على أولمبياد لندن 2012 والذي أراه قريبا جداً.. أجمع رؤساء الاتحادات الرياضية المختلفة، في استطلاع شامل على صفحات عالم الرياضة بالزميلة الشرق الأوسط، على أن المخصصات المالية لكل اتحاد لعبة تعد أكبر العوائق التي تواجههم لتنفيذ برامجهم. فهل بدأنا التحضير لهذه التظاهرة الرياضية الكبيرة أم أن الوقت لا يزال مبكراً كما يراه البعض. لا أظن أننا نريدها حضوراً باهتاً كما حدث في دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في الصين مؤخراً حين خرج خمسة عشر اتحاداً رياضياً سعودياً دون تحقيق أي إنجاز، يعني دون إحراز أي ميدالية برونزية كانت أم حديدية.
- الليلة ينطلق دور الأربعة ضمن مسابقة كأس ولي العهد بلقاءين بين الهلال والأهلي وسط غيابات عديدة وآمال عريضة وبعد تصريحات غريبة من الجانبين وبين الرائد والوحدة والفرصة الذهبية. يدخل الهلال هذا اللقاء وهو عاقد العزم على التأهل إلى نصف نهائي هذه البطولة بالرغم من خسارته لخدمات رادوي وياسر على أقل تقدير بينما سيفتقد الأهلي لمهاجمه العماني عماد الحوسني الذي يعد عماده الأساسي في المقدمة.. وإن كان سيًلعب مدربه بمهاجمه البرازيلي فيكتور وحيداً في المقدمة. المباراة ستكون مثيرة كما أراها بل هي اختبار حقيقي لمدربي الفريقين كالديرون وميلوفان.
- وغداً الخميس سيقابل النصر الرياض في مباراة غير متكافئة رغم ظهور النصر بمستوى باهت في لقائه الأخير أمام الشباب والذي خسره لعباً ونتيجة. وعلى الساحل الشرقي سيواجه الاتحاد الفريق الاتفاقي في لقاء كامل الدسم قد يحفل بأهداف عديدة.