|


د. عثمان عبده هاشم
محكمة .. رياضية
2011-04-06
تعج المحاكم بالكثير من المراجعين وتدور في أروقتها العديد من القضايا ومع ذلك يشارك بعض القضاة في إبداء الرأي عن استعدادهم للفصل في القضايا الرياضية.. ويستغرب البعض الآخر منهم تهديد اللاعبين بالشطب من قبل الاتحاد السعودي في حال استعانتهم بالقضاء ما يعني إمكانية تدخلهم بشكل أو بآخر في قطاع يملك القدرة على البت في قضاياه المختلفة ودون أن يسلم نفسه ولاعبيه لمحكمة رياضية قد تنشأ هنا أو هناك. قد يرى البعض أن الأحداث الرياضية تزايدت والمشاكل المختلفة تشعبت.. وهي أمور طبيعية في ظل تنامي وتطور الأحداث وتعدد المشاركات ولهذا أصبح لزاماً علينا النظر في إنشاء محكمة رياضية تنظر في القضايا التي تستدعي ذلك بعد أن بدأت بالفعل تؤرق مضاجع الوسط الرياضي بكل أطيافه.
- بدءًا من الغد وحتى الأحد القادم ستشهد ملاعبنا السباق الأهم في مسيرة الدوري الحالي من خلال سبع مواجهات لكامل فرق دوري زين ستحدد وبشكل كبير ملامح الترتيب النهائي للفرق المنافسة لمتصدر الدوري منذ بدايته وتلك التي ستغادر دوري الأضواء. وسيشهد اليوم الأخير أهم وأقوى المواجهات حين يقابل الهلال الشباب.. ويستضيف كل من الوحدة والأهلي.. الاتحاد والنصر على التوالي.
- ويبقى لقاء الجمعة بعد المقبل بين الوحدة والهلال على نهائي كأس ولي العهد هو الأهم خاصة وأنه سيقام على ملعب الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة.. وهي فرصة للوحدة ليعاود ملامسة المجد مجدداً بعد أن غاب عنها سنوات طويلة جداً. صحيح أن الفريق الوحداوي سيقابل متصدر دوري زين الهلال الذي يملك كل عناصر التفوق الفنية.. ولكن مثل هذه المباريات لا تخضع لمعايير المستوى والأداء بقدر استغلال الفرص الحقيقية وترجمتها إلى أهداف.