|


د. عثمان عبده هاشم
متى نعتمد على لوائحنا؟
2011-06-01
انتهت الجولة الأولى من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بفوز الهلال والوحدة والشباب وتقريباً الاتحاد، ويبدو أنهم سيواصلون المشوار إلا إذا رفض النصر والاتفاق أو الأهلي. وتدخلت الأقدار لتغيير لائحة الأربعة الكبار. وفي كل الأحوال لن تحتمل باقي الجولات مزيداً من أخطاء التحكيم بعد أن تبين مدى تأثيرها في نتائج مباريات الجولة الأولى من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.
- قدم نادي الفيصلي احتجاجاً على إشراك الهلال لاعبه الروماني رادوي في مباراة الفريقين في الجولة نفسها لحصوله على بطاقتين صفراوين في دوري أبطال آسيا، حيث طلبت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم مزيداً من الإيضاحات حول الاحتجاج في الوقت الذي خاطبت فيه أمانة الاتحاد الآسيوي حول الموضوع، وربما فعلت اللجنة نفس الشيء بالنسبة لاحتجاج الأهلي على إشراك الشباب للاعبه السعران الموقوف من الاتحاد الآسيوي أيضاً. كنت تمنيت لو كان لدى لجنتنا الموقرة جواباً حاضراً دون أن نعود في كل مرة إلى الاتحاد الآسيوي من جهة والاتحاد الدولي من جهة ثانية، وكأننا لا نملك لوائح ولا أنظمة ولاحتى آليات خاصة بنا نعرف من خلالها حلول كل الاستفسارات التي ترد إلى اللجنة.
- لا أدري لماذا لم تعجبني تلك الكؤوس الصغيرة التي وزعت في ختام دوري زين على البطل ووصيفه وحلت بدلاً من الميداليات التي كانت تمثل رمزاً جمالياً لأي بطولة، هل لأننا تعودنا عليها منذ عرفنا اللعبة أم لأن تلك الكؤوس الضئيلة بدت وكأنها لعبة أكثر منها ميدالية.
- تتجه أنظار الاتحاديين لترشيح اللواء محمد بن داخل الجهني رئيساً لمجلس إدارة نادي الاتحاد عقب انتهاء فترة تكليف المهندس إبراهيم علوان الذي كفاه ما جاءه من انتقادات بسبب وبدون سبب.. ليس لاتحادية بن داخل فحسب ولكن لقربه من كل الإدارات السابقة بل وحتى إشرافه على بعض الألعاب وفي مختلف الدرجات. بن داخل يتمتع بشخصية قوية وقرب عجيب من كل الأطراف الاتحادية بمختلف أطيافها. وفي يقيني ومن معرفتي الخاصة بالرجل أنه سيصنع تاريخاً جديداً للعميد. فقط يحتاج لمزيد من الثقة وبعضاً من الوقت حتى يترجم أفكاره إلى أعمال بناءة.. وهو قادر بلا شك.