|


د.تركي العواد
نواف العابد لا تزعل
2016-10-06
مللنا.. يئسنا .. عرفنا أننا لن نصل .. ولكنك جئت كحلم يقظة .. أيقظت الأمل .. نحتاجك أمام أستراليا كما يحتاج قليل الحيلة والبصر عصاه. نحتاج شجاعتك .. نحتاج جرأتك وروحك. لن يفوز المنتخب إذا لم تكن في أحسن حالاتك. علقنا أمنياتنا عليك ودعونا الله أن تكون بكامل عافيتك .. دعونا الله أن يبارك فيك. تذكر الليلة أمرا مهماً .. لا تحتفظ أبدا بالكرة ولا تراوغ في ملعبنا فجسمك لن يقاوم أجسام الأستراليين .. أي كرة مقطوعة منك في ملعبنا تساوي هدفاً في مرمى المسيليم .. مرر للأمام سريعاً وتحرك. ادخل باستمرار للعمق كما فعلت في مباراة الرائد وسدد .. دائما سدد .. لا تتردد. واصل التسجيل وستقودنا لكأس العالم .. تستحق أن تلعب في كأس العالم. أعرف أنك لن تخذلنا. لا تتضايق ممن انتقدوك .. لو لم تكن الأفضل لما انتقدوك .. لو لم تكن الأفضل لتركوك في حالك ولربما امتدحوك.
مباراة تاريخية .. قد تعيدنا من جديد لأجواء كأس العالم .. الله ما أجمل كأس العالم وذكريات كأس العالم .. نحتاج الليلة للذكاء .. لا للاندفاع .. لا للأخطاء الدفاعية في بداية المباراة .. منتخبنا دائما يرتبك في البداية .. اللعب على المضمون والتمرير السهل على الأرض قد يجعل الدقائق الحرجة تمر بسلام.
أعرف أن المباراة على أرضنا وبين محبينا .. ولكن الفوز على أستراليا أصعب مما نتوقع. فازوا ذهابا وإيابا على منتخبنا في التصفيات الماضية. قد نفوز وقد نخسر .. ولكننا لن نفوز إذا لعبنا للهجوم .. لن نفوز إذا فتحنا الملعب وطمعنا في الثلاث نقاط فالكنغر سيعاقبنا على فتح الملعب.
أستراليا اختلفت عن السابق .. أصبحت تلعب في وسط الملعب .. أصبحت تستحوذ وتمرر تخلصت جزئياً من الكرات الطويلة. لا يعود الفضل في هذا التغيير لمدرب الفريق بوستيكوجلو ولكنه يعود لنجم وسط السيلتك توم روجيتش الذي يعيش أجمل أيامه مع الفريق الأسكتلندي .. لاعب موهوب يجيد صناعة اللعب يجيد التسديد .. سجل ثلاثة أهداف مع فريقه في سبع مباريات وتعادل قبل أسبوع أمام مان سيتي في دوري الأبطال .. صدقوني اللاعب في أفضل حالاته.
اللاعب الآخر الذي ساعد الكنغر على الاستحواذ هو رون موي لاعب وسط هدرسفيلد الإنجليزي والمرشح لأفضل لاعب في شهر سبتمبر في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي .. اللاعب الأصلع سيكون أشرس خصوم المنتخب السعودي في مباراة الليلة.
نجوم أستراليا ليسوا الخصم الوحيد للمنتخب السعودي .. العشوائية والفردية وقلة الانضباط ألد الخصوم .. إذا ظهر المنتخب السعودي الليلة بنفس العشوائية التي كان عليها أمام تايلاند والعراق ستكون النتيجة تاريخية لأستراليا .. الجدية والانضباطية والجماعية هي الخلطة السرية لكأس العالم.