|


د.تركي العواد
حسوا
2017-03-02

الدوري يُحسم يوم الأحد.. كلاسيكو لا يفوَّت.. مباراة نهائية.. فرصة الهلال للانفراد بالصدارة والاقتراب من اللقب.. إذا فاز الهلال فالكأس أصبح في الدولاب.. أما الخسارة فتعني استمرار المنافسة بين الأربعة الكبار.

 

مشكلة الهلال أنه غير مقنع.. فدياز لم يقدم ما يوازي اسمه الكبير.. هلال دياز يعاني مشاكل كثيرة.. أكبر مشاكله التمريرات المقطوعة بين الدفاع والمحاور.. في كل مباراة يهدي دفاع الهلال ووسطه هجمات بالمجان للخصم.. حدث مع بيروزي وحدث مع الريان.. ستظهر تلك المشكلة بشكل أكبر أمام الاتحاد؛ لأنه سيضغط على دفاع الهلال حتى لا يبدأ الهجمة بطريقة منظمة كما فعل في مباراة الدور الأول. 

 

المشكلة الكبرى التي يعاني منها الهلال أنه أصبح فريقًا مكشوفًا.. يلعب بالأسماء نفسها وبالطريقة ذاتها.. حتى التغييرات لا تتغير عند دياز، ينزل خربين والخيبري ويخرج عطيف ونواف في آخر عشرين دقيقة.. هذا سيسهل على سييرا قراءة الهلال.. دياز لا يفاجئ أحدًا.. لذلك عانى الهلال أمام المدربين الأذكياء في الدوري.. عانى أمام زوران وسييرا وأنجوس.

 

أما علامة الاستفهام التي بحاجة إلى دا فينشي ليفك شفرتها، فهي الإبقاء على خربين في الاحتياط.. لا أعتقد أن المسألة شخصية بين خربين والمدرب، ولكن دياز يصر على وضع خربين في الاحتياط؛ لأنه يريد أن يلعب بخمسة في وسط الملعب، ومشاركة خربين تربك هذا التنظيم.. كما أن دياز مغرم بطريقة اللعب التي كسب بها الأهلي؛ لذلك لم يستطع تخطي تلك المباراة، وظل يعود لها كلما أحس بالعشوائية والخطر. 

 

أتوقع أن يفوز الاتحاد في اللقاء.. فالنمور ينتظرون الهلال على أحر من الجمر.. بينما لاعبو الهلال في سبات عميق.. في حالة برود عجيب.. حالة من اللامبالاة.. فريق بلا روح ولا إحساس.. لكنها مباراة حاسمة قد تشعل الحماس في لاعبي الهلال. 

 

فهل سيحسون.. هل سيقاتلون؟ 

 

بعد المباراة تعرفون.