|


إبراهيم بكري
العويس أزمة أهلاوية.. والضحية المسيليم!!
2017-07-19

في منتصف إبريل الماضي.. قبل أن ينام "طفل الهندول" سأل:

هل صفقة محمد العويس سوف تساهم في أزمة داخل البيت الأهلاوي والصراع مع المسيليم؟!.

هنا في هذا الــ "هندول" كتبت مقالاً عنوانه:

"صراع المسيليم والعويس"!!.. وحينها قبل ثلاثة أشهر قال طفل الهندول بالنص:

"كل ما أخشاه أن صفقة العويس تسهم في صراعات أهلاوية بنفس سيناريو هزازي النصراوية، لا أعتقد هذه المرة ياسر المسيليم سوف يقبل الجلوس على دكة البدلاء، خاصة باقتراب حلمه الوصول إلى مونديال كـأس العالم في روسيا 2018م. 

العويس لكي يعود للمنتخب عليه أن يلعب في الفريق الأهلاوي، وهذا الشرط سوف يجعله في صراع مع الجهازين الفني والإداري ليكون الحارس الأول في الفريق.

قضية العويس تكشف لك عقليته غير الاحترافية التي تتماشى مع المنهج الأهلاوي الاحترافي، قد تكون هذه الصفقة بداية أزمة في الاستقرار الأهلاوي وتفتح صراعات في الفريق".

كل ما كان يخشاه "طفل الهندول" في المقال المشار إليه أصبح اليوم واقعاً ملموساً داخل البيت الأهلاوي، هناك مؤشرات كثيرة تكشف لك الأيام الصعبة التي سوف يعيشها الأهلاويون بسبب صراع الحارسين ياسر المسيليم ومحمد العويس، والذي سيكون صداعاً مزمناً يهدد استقرار الفريق طيلة الموسم.

قبل شهر في 21 جون 2017م صحيفة هاتريك نشرت نص هذا الخبر:

"قام ياسر المسيليم حارس مرمى فريق الأهلي بتوديع مدرب حراس مرمى الفريق إسماعيل مسعود وكتب المسيليم عبر حسابه بشبكة انستجرام رسالة وداعية لمدربه قال فيها: "تشرفت بك كابتن إسماعيل وقضيت معك سنوات مر فيها مواقف كثيرة منها السعيد ومنها غير ذلك".

وأضاف: "كنت دوماً نعم المعلم والأخ الكبير لن أنساك ولن أنسى تلك الأوقات". 

وأكمل: "توجيهاتك لي دروس تعلمت ولازلت أتعلم منها بإذن الله، أسأل الله لك دوام التوفيق".

الجدير بالذكر أن المسيليم ومسعود كانا ضمن أعضاء فريق الأهلي المتوج بلقب دوري المحترفين السعودي في موسم 2015م".

الحارس الأهلاوي ياسر المسيليم ودع مدربه القدير الكابتن إسماعيل مسعود الذي ساهم في تألقه بشكل كبير في الموسمين الماضية ليصبح الحارس الأول للمنتخب السعودي، وسط صدمة من هذا القرار بالاستغناء عن مدرب حراس خبير.

وبدلاً أن تقف الإدارة الأهلاوية مع حارسها الأول ياسر المسيليم في معاناته بإلغاء عقد مدربه صدمته بهوية المدرب الجديد الذي سوف يشرف على تدريبه.. من مدرب حراس الأهلي الجديد؟ ومن أحضره؟!.

نشرت صحيفة الوئام قبل 10 أيام في 8 يوليو 2017م خبر عنوانه "بطلب من العويس: مدرب حراس الشباب يلتحق ببعثة الأهلي في النمسا".. ولقد كتب في هذا الخبر بالنص:

" يلتحق مدرب الحراس الجديد بالنادي الأهلي الأوروجوياني فيرناندو بيريز ببعثة الأهلي في النمسا خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد أن تعاقد معه الأهلي فور انتهاء عقده مع نادي الشباب السعودي".

وسيشرف بيريز على رباعي حراسة المرمى في النادي الأهلي: "ياسر المسيليم، محمد العويس، راغد النجار، باسم العطالله". 

يذكر أن النادي الأهلي قد تعاقد مع بيريز بطلب من الحارس الأهلاوي محمد العويس، حيث سبق لبيريز أن أشرف على تدريب العويس عندما كان لاعباً في فريق الشباب. 

 

لا يبقى إلا أن أقول:

أيام معدودات ويطير الحارس الأهلاوي محمد العويس إلى معسكر الفريق في النمسا، بعد انتهاء عقده الشبابي في 21 يوليو 2017م، العويس المتحكم بمفاصل القرار داخل البيت الأهلاوي وفقاً للخبر المشار إليه بإحضار مدربه في الشباب للأهلي، وإلغاء عقد مدرب منافسه ياسر المسيليم، لم ينتظر العويس بداية التحاقه في المعسكر الأهلاوي ليعبر عن شوقه للقاء صديقه مدرب حراس الأهلي الجديد، في حسابه بتويتر قبل 10 أيام في 8 يوليو 2017م العويس يقوم برتويت لتغريدة نصها:

"مدرب الحارس الأوروجوياني فرناندو بيريز يصل للمعسكر ويبدأ التدريبات مع الفريق بقيادة المدرب سيرجي ربيروف".

هذه التغريدة تبدو حروفها عادية في مضمونها، لكنها تحتضن صورتين تنبضان بتأويلات كثيرة فيها رسائل مبطنة يعرفها طرفا الأزمة الأهلاوية أكثر من غيرهما:

الصورة الأولى.. العويس ومدربه بيريز أثناء وجودهما في الشباب صورة حميمية تعكس العلاقة القوية التي تربطهما.

الصورة الثانية.. المسيليم في معكسر النمسا ينصت لتعليمات مدربه الجديد صورة يظهر فيها الحارس الأهلاوي وكأن هموم الدنيا كلها يحملها على كاهليه!!.

غداً مقال في هذه الأزمة الأهلاوية نفسها:

سأقترح حلول أندية عالمية للإدارة الأهلاوية لتجاوز هذه الأزمة بأقل الخسائر.. وتأثير هذه الأزمة على المنتخب السعودي والاستقرار الفني في الأهلي.. وكيف يستطيع المسيليم يعمل توزانًا في مجابهة قوة العويس المتحكم بمفاصل القرار الأهلاوي؟.. غداً المقال:

"شلة المسيليم في مجابهة سلطة العويس".

في هذا المقال سأكشف ما قاله جورج أورويل:

"الرياضة الجادة حرب من دون إطلاق النار".

 

قبل أن ينام طفل الـــ "هندول" يسأل:

لماذا إدارة الأهلي ألغت عقد مدرب المسيليم وتعاقدت مع مدرب العويس؟!.

هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصـحيفتنا "الرياضية".. وأنت كما أنت جميل بروحك وشكراً لك..