> مقالات

"سودت وجه دياز" يا بريتوس!
هيا الغامدي |
2017-08-25



فرط الهلاليون كثيرًا أمام العين الإماراتي، بفوز كان يمكن أن يريحه إيابًا في الرياض، وأكثر فرصة ندموا عليها فرصة ماتياس بريتوس التي غلفها بمشهد أكروباتي مثير، ظهر فيه كـ"بلياتشو" أحمق، بدلاً من إسعاد الجماهير بهدف سهل المنال، حوله لموقف كوميدي ساخر من تمثيله البليد!

 

بربك يا دياز على من راهنت بالمحفل القاري الكبير؟! ولماذا فضلت بريتوس "الفاشل" على الحبسي الحارس المخضرم الذي عاصر الكرة الإنجليزية سنوات؟! لماذا أتيت بهذا المغفل الأوروجوياني؟! هل لتضحك المدرجات على أساليبه الهجومية؟! أم ليكون مجرد رقم أجنبي يحسب على الهلاليين بخانة الهجوم التي تعاني من النقص أصلاً؟!

 

وماذا قدم بريتوس محليًّا ضد الفيحاء والتعاون؟! لتراهن عليه وتشركه أمام العين، رغم علمك بحساسية وضع الهلال بالذات مع آسيا؛ كونه المطلب الذي يحتاج إليه الهلاليون الآن أكثر من أي شيء آخر؟!

وهل قلت حلولك الهجومية أين مختار فلاتة المهاجم الذي قدم مستويات ممتازة في خانة التهديف الموسم الماضي؟! ولماذا فضلت إعارة البرازيلي ليو بوناتيني لولفرهامبتون، وهو الأفضل، وهو الذي أبهر جمهور فريقه الإنجليزي الجديد من أول مباراة بإحرازه هدفًا جميلاً!؟

 

يقولون "الحوبة تبطي بس ما تخطي"، وهذا ما حدث وراء استبعاد الأفضل باللاعب "المقلب"؛ فلا المستوى الذي قدمه بالدوري ولا بآسيا يشفع له ليكون حتى "رديف" أقل لاعب بالهلال.. "سود وجهك يا دياز" وأضر بمدرج كامل يأمل كل موسم آسيوي هذه البطولة للوصول لأبعد!

 

دياز يتخبط وتخبطاته مع بداية الموسم بتفريطه بناصر الشمراني، وهو مهاجم ديناميكي حركي يجيد غزو الشباك بطريقته، وهو الذي ركنه و"قهره"، وبقيت وقفة النفس إلى أن ذهب اللاعب لغير وجهة إرضاء لقناعات دياز، وهي نفسها التي أتت ببريتوس صاحب الـ cv المتواضع!

 

والأسوأ أن دياز "المنافق" يلتزم السكوت حول مستوى بعض اللاعبين ويتحفظ، مجاملة لـ"س" أو "ص" من أعضاء الشرف!! بربكم ماذا يريد دياز من الإبقاء على مهاجم لم يتبق منه إلا الاسم والتاريخ فقط "كياسر القحطاني"؟! أليس من الأولى أن يشغلها بلاعب مهاجم شاب قادر على العطاء والتفاعل إيجابيًّا مع زملائه؟!

 

الهلال أضرت به المجاملات والمراهنات والسمسرة والمغامرة غير محسوبة الجانب، وسط وقوف الإدارة بلا حراك كالمتفرج، قلتها كثيرًا ليس عيبًا مناقشة المدرب في قراراته للوصول إلى الإقناع الكامل، ودياز يتلاعب بمستقبل الفريق وكأنه ملك له، والإدارة تسير معه كالمسير لا المخير!

 

أتساءل: ما الذي سيفعله الهلاليون إن خرج فريقهم من أمام العين؟ هل سيفيدهم بريتوس "الكارثة"، والذي تورطوا بعقده؛ فالشرط الجزائي سيثقل الخزينة الهلالية كثيرًا؟! أم ستفيدهم قناعات دياز العجيبة؟!  

العين فريق متمرس بآسيا، ولولا براعة المعيوف لرأينا وجهه الآخر، والوضع حساس إيابًا؛ فالإيقافات طالت لاعبين مؤثرين كالحافظ والفرج وعطيف بالذات الأول!

 

زوران مدرب ذكي وصاحب خبرة في الكرة السعودية، والعين لديه خيارات وحلول والمهمة صعبة والضغط كبير، فما حلول دياز الإدراكية بخانة الهجوم في ظل الخانة التي أشغلها بلاعب ورطة لن يستطيع مزاولة الكرة الآن، وفي ظل قوانين الاتحاد الآسيوي التي لا تسمح بتسجيل لاعب آخر بديل؟! والأسوأ أن دياز لا يريد تسجيل لاعب سادس مكتفٍ بـ"شلة الأنس" التي لديه.. فهل يصل!!