|


خالد قاضي
خالد بن فهد ورسالة التايب
2009-05-09
أنصف رئيس أعضاء شرف نادي الاتحاد خالد بن فهد أمام التاريخ الرياضي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز، عندما قال بأن الاتحاد سوف يستفيد من تجربة الانتخابات التي طبقها الأمير خالد بن عبدالله في الأهلي الموسم الماضي في اختيار أحد المرشحين لرئاسة نادي الاتحاد خلفا للمهندس جمال أبوعمارة الذي اختتم مشواره مع العميد ببطولة الدوري، ولا تزال فرصة الاتحاد لبلوغ نهائي كأس الملك للأندية الأبطال على اعتبار أنه سيقابل الحزم في الرس وهو صاحب الفوز في جدة ذهابا بهدفين مقابل لا شيء.
الشاهد في الموضوع لواقعية خالد بن فهد الذي وضع الأمور في نصابها.. فالأمير خالد بن عبدالله قامة رياضية كبيرة ومن حق الاتحاد الاستفادة من خبرته وتجربته الرياضية الطويلة.
أعجبت كثيرا بثقة المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني وهو يوافق بكل شجاعة على مهمة انتحارية بتدريب الفريق الهلالي للمرة الثانية قبل سفر الفريق الهلالي إلى إيران والتي كسبها الهلال بهدف (طارق الذي صنع الفارق) أمام صباباتري بعد إقالة (البلجيكي) التعيس لينكنز.. وكانت المهمة الأولى للحسيني البطل أمام الوحدة بعد رحيل الروماني كوزمين وكسبها بهدف العنبر. وما يقال عن الاتحاد يقال عن الهلال وإن كانت ظروف الهلال النفسية أصعب ألف مرة، فالهلال فقد الدوري وفرصته أصعب وشبه مستحيلة أمام الشباب إيابا على اعتبار أنه خرج بثلاثية ثقيلة على ملعبه في ذهاب أربعة كأس الملك.. ياسر غائب ورادوي غائب.. عزيز لم يشارك ومع ذلك فاز الهلال لأن الكبير كبير.. والزعيم يتثائب لكنه لاينام.. وقد يمرض الهلال، لقد شاهدته أمام صبا باتري واثق الخطوة.. مدرب تكتيك وليس مدرب لياقة كما يحب هو أن يقول على نفسه من باب التواضع، إشراكه للصويلح وويلهامسون في الشوط الثاني أثمر هجمات مرتدة خطرة. أسامة هوساوي مستواه في تطور.. مدافع وهداف رأسه كادت أن تسجل في إيران لكن، طارق التايب أرسل رسالة واضحة الحروف إلى إدارة الهلال من أجل تجديد عقده، ولازلت مصراً على كلامي بأن الذي قصم ظهر الهلال في نهائي الدوري أمام الاتحاد هو (إخراج) طارق التايب.. وليس طرد خالد عزيز.