|


خالد قاضي
النصر جاء يطل غطى على الكل
2009-06-06
الواضح أن حرارة وسخونة الصيف الذي دخلنا أيامه قد انتقلت عدواها لاستعدادات الأندية السعودية للموسم المقبل، فالهلال ومعه الاتحاد كانا المتهمين الأبرز برفع بورصة اللاعبين إلى أرقام خيالية .. وجاء النصر يطل وغطى على الكل بصفقة شراء عقد سهلاوي القادسية بأغلى صفقة من نوعها للاعب سعودي كما ذكرت المصادر وأن المبلغ وصل إلى 32 مليون ريال للاعب وناديه خلاف الفكة والمواصلات والسكن .. وإن صدقت الأخبار حول هذا المبلغ فإنه بلاشك سيدخل الأندية الأخرى في إحراجات مع لاعبيها وأعتبره تحريضا غير معلن للاعبي الأندية الأخرى على أنديتهم .. ولو كان المهاجم الأسطوري ماجد عبدالله موجودا بيننا كلاعب هذه الأيام لا أدري بكم مليون سينتقل إلى فريق آخر .. ناهيك عن أن ملايين النصر للسهلاوي ستشعل نار الغيرة في قلوب لاعبي النصر وربما يكون الفريق هو (حطب) هذه النار .. فالاتحاد مثلاً أول من رفع البورصة الكروية المحلية ثم وقع ضحية لها والدليل على ذلك تصريحات كريري ونور والهزازي ومبروك زايد .. والهلال هو الآخر الذي دفع في السويدي ويلهامسون ما يقارب 50 مليون ريال لموسمين لاشك أنها أثارت في نفوس لاعبي الهلال ما أثارت وأقول ذلك حتى لا يفهم من كلامي أنني أعني النصر فقط .. وكل واحد حر في فلوسه ولكن أرى أن ما يحدث مبالغ فيه جداً جداً.
وقياساً بملايين السهلاوي فإن أحدا لن يلوم المهاجم الاتحادي الصاعد نايف هزازي لو أنه رفض التوقيع كمحترف في الاتحاد مقابل 6 ملايين ريال فقط وهو مبلغ بعملية حسابية بسيطة يعادل خمس قيمة شراء النصر لبطاقة سهلاوي القادسية ولا تلوموا الهزازي.
ألم أقل لكم إنه بمثابة تحريض نصراوي غير معلن للاعبي ونجوم الفرق السعودية على أنديتهم وإن كان غير مقصود فالأهلي كان منطقياً عندما اشترى بطاقة المهاجم حسن الراهب بأربعة ملايين ريال وقبله مالك معاذ ربما بأقل من ذلك وأصبحا نجمين مؤثرين في المنتخب والأهلي .. أعوذ بالله أن أكون من الحاسدين للقادسية أو للنجم الخلوق السهلاوي ويعلم الله أنني أتمنى الخير للجميع .. ولكن أتكلم عن ظاهرة قد تؤثر على نفسيات مجتمع كامل.. ومن هنا أقترح من باب مراعاة ذلك كله على لجنة الاحتراف والأندية السعودية عدم إعلان هذه الملايين.