|


خالد قاضي
شاهد ما شفش حاجة
2009-07-04
الانتخابات (وهم).. حتى الانتخابات في الدول العظمى مثل أمريكا دائماً ما تتعرض للانتقادات وأن تكتلات معينة ومصالح خاصة تتحكم فيها وفي نتائجها وكثيراً ما يطعن فيها البعض .. وأنا أتفق مع كل من يقول بأن الانتخابات حق يراد به باطل فقد يخسر مستحق ويكسب من لا يريده الناس .. وبعيداً عن السياسة أختصر الموضوع على الرياضة فالانتخابات بكل أشكالها أصبحت لا تصدق في الشارع الرياضي وأن من يدفع أكثر في الأندية هو صاحب القرار وهو من يسير الانتخابات بالشكل الذي يريده وبالطريقة التي تعجبه وهذا حق مشروع لكل من يدفع من جيبه الملايين .. والأفضل في رأيي أن تلغى كلمة الانتخابات حتى لا نضحك على أنفسنا ونستبدلها بكلمة اختيار أو تعيين أو تزكية والمترادفات في اللغة العربية ما أكثرها وإلغاء كلمة انتخاب حتى نكون أكثر وضوحاً .. ولو كنت داعماً لأحد الأندية بالملايين لصارحت الناس بإلغاء الانتخابات احتراماً لمشاعرهم.وحتى لا يفهم من سطوري أنني أقصد انتخابات رئاسة نادي الاتحاد تحديداً والتي ستجري الأربعاء المقبل بوجود أربعة مرشحين فإن الكلام للجميع وعلى الجميع .. والدليل أن اسم الدكتور خالد المرزوقي ظهر منذ الأسبوع الماضي على السطح بقوة على أنه الأقرب بنسبة 70% لكرسي الرئاسة الاتحادية على اعتبار أن الأعضاء الداعمين والمؤثرين يفضلونه على بقية المرشحين.. ولا أقصد بذلك أن الدكتور خالد غير جدير برئاسة الاتحاد فهو رجل محترم وربما يكون أكثر حظاً من غيره لأنه يحظى برغبة الداعمين .. ولا عزاء للحاضرين والذين يحق لهم التصويت رسمياً فالأمور ربما تكون مطبوخة قبلها بأيام .. ويبقى الحضور من الذين يحق لهم التصويت يتابعون مسرحية (شاهد ما شفش حاجة) .. وإن كان التصويت في الأهلي اقتصر على أعضاء الشرف فقط.
في الهلال والنصر أعجبت جداً بطريقة اختيار الرئيس التي جاءت باختيار أعضاء الشرف للرئيس الجديد فالهلال في بداية الموسم الماضي اختار أعضاء شرفه الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد .. والنصر هذا الموسم اختار أعضاء شرفه الأمير فيصل بن تركي بن ناصر على اعتبار أنه الداعم الأكبر مالياً للنادي وهذا يشفع له في مقعد الرئاسة بدلاً من الرؤساء الذين لا يملكون قرار (نقل كرسي) من مكانه داخل النادي إلى مكان آخر.
لست ضد سياسة أي ناد معين ولكنني مع الصراحة والوضوح، فكلمة اختيار أو ترشيح أو تزكية حقيقة أفضل من استخدام كلمة انتخابات وهمية مقررة سلفاً ولهذا احترمت السياسة التي اعتمدها الهلال والنصر .. وكذلك سياسة الشباب التي طبقها الأمير خالد بن سلطان بتعيين رئيس النادي بقرار مباشر منه، وإن كنت أرى في رئيس الشباب خالد البلطان رجلا رئيسا وداعما بقوة وليس مجرد رئيس تنفيذي لا حول له ولا قوة.
عموماً أبارك مقدماً إن فاز الدكتور خالد المرزوقي برئاسة الاتحاد بعد أن انتشر الخبر انتشار النار في الهشيم قبل موعد الجمعية بأسبوع كامل وإن حدث وترأس خالد المرزوقي الاتحاد فإنه سيمثل مع شقيقه أحمد المرزوقي والذي ترأس الأهلي قبل سنوات حالة تاريخية تتمثل في أنهما أول أخوين يترأسان الاتحاد والأهلي في تاريخ الناديين ـ حسب معلوماتي.