|


أحمد الشمراني
حكيم الرياضة السعودية
2009-05-04
تتهاتف وسائل الإعلام بمختلف مشاربها على الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز ويرفض التجاوب ليس تعالياً أو عجزاً عن الكلام ولكنه وضع لنفسه منذ أن عرفته إستراتيجية معينة في التعاطي مع الإعلام..
ـ يطل في الوقت المناسب والظرف المناسب ليقدم لنا المفيد من القول ويمضي لإكمال مشروعه التوعوي تاركاً الساحة لمن سرقت الأضواء عقولهم وحولتهم إلى ضيوف دائمين في حوارات جدلية نصفها نفهمه والنصف الآخر يسلينا كثيراً..
ـ تأخذنا عبارات الأمير خالد بن عبدالله إلى مدن الدهشة لنردد في لحظة إعجاب من الشعر أعذبه ومن الكلام أجمله..
ـ في حواره الأخير مع المتألق رجاء الله السلمي عبر art قدم في ساعة ونصف رسالة حب للرياضة وأهل الرياضة أجزم بأنها هي التي يجب أن تسود على كافة الصعد..
ـ لم يجعل من الأهلي "هم خاص" بل "هم عام" فيه الرياضة أولا..
ـ لم يدعي أنه عمل وعمل وعمل ودفع ودفع ودفع لأنه يدرك أن مثل هذه الأقوال بضاعة لا يمكن أن يقدمها "خالد بن عبدالله"..
ـ أرسل أكثر من رسالة لكل الجهات رسائل معنية بالتحكيم وضرورة تطويره والإعلام وضرورة تجاوزه الانحياز المعلن ولم يقل في النهاية إن التحكيم أضر بالأهلي..
ـ قال ذات مرة الزميل فوزي خياط في حوار صحافي عن خالد بن عبدالله تعلمنا منه كيف يكون الصمت أدباً بليغاً..
ـ ولا أجد مناصاً مع كل حضور لهذا الأمير الراقي أن أذكر بما قاله خياط الكلمة فوزي وأزيد عليها بالقول إن خالد بن عبدالله صمته في زمن الثرثرة كلام وكلامه حكم.. إنه حكيم الرياضة السعودية.
ـ قلت بالأمس إن الأهلي في العشر سنوات الأخيرة حقق ثلاث كؤوس ولي عهد، وثلاث كؤوس اتحاد، وكأس عرب وبطولتي خليج وكأسي صداقة، ووصل إلى ما يزيد عن ستة أو ثمانية نهائيات، فهل هذه الإحدى عشرة بطولة لا تسمى إنجازات؟!
ومضة
يسعدك ربي مثل ما أسعدتني بحبك..!