|


أحمد الشمراني
آسيا تنتخب
2009-05-07
أذكر ولا أشك في أن ذاكرتي ممتازة أن أمريكا عندما شرعت في انتخاب رئيسها الجديد لم تصل فيها المعارك لهذه الدرجة التي هي عليها الآن وسائل الإعلام الخليجية أو بعضها بسبب مقعد في الفيفا سيشغله الشيخ سلمان آل خليفة أو محمد بن همام.
ـ فتم لمواجهة يوم الجمعة العظيم حشد كل الطاقات البشرية وغير البشرية من أجل تغطية هذا الحدث الذي في النهاية لن يتجاوز مقعدا في الفيفا وليس في الأمم المتحدة.
ـ لا أقلل أبداً من هذا الطموح المشترك بين سلمان وابن همام بقدر ما استغرب هذه الإمبراطورية الإعلامية التي تم حشدها لتغطية انتخاب ليس معنياً به كرسي (بان كي مون)!
ـ صحيح إن هذا الكرسي أدخلنا كلنا نفق الصراعات الإعلامية وأدخل معنا أسماء كبيرة هذا النفق الذي في آخره بقعة ضوء قد لا نصل لها..
ـ يا ترى كم كلفت هذه الحملة الدعائية سلمان وابن همام مالياً؟!
ـ سؤال أطرحه وأنا أدرك أن المسألة أقل بكثير من هذا الطحن الإعلامي فهي معنية بكرسي لكرة القدم وليس لقرار أممي فيه الصوت له قيمته والاحتجاج يؤدي مفعوله.
ـ أهلنا في الخليج حولوا أحد فنادق كوالالمبور إلى طاولة عرض إعلامي ذكرني بفندق الرشيد الذي قال من بهوه الصحاف لزمته الشهيرة (العلوج) وخطابه الذي كذب فيه على طريقة (جوبلز) لكن بعضنا أحبه ربما لأنه يشبههم..
ـ في قناة الكأس ولعوها نارا وتحدثوا وكأن القضية.. قضية (حرب خليجية ثالثة)!
ـ ناهيك عن الصحف والمنتديات فما يطرح فيها اليوم (سمك.. لبن.. تمر هندي).!
ـ أعجبني توازن أبو ظبي الرياضية لكن هذا لا يلغي أنها جزء من آسيا تنتخب..
ـ حتى بيتر فلمبان ظهر ليتحدث عن المبادئ والصحراء فمن أي جحر خرجت يا صديق!