|


أحمد الشمراني
المثاليون
2009-06-06
المثالية ليست سلعة يتم شراؤها من (سوبر ماركت) أو يتم استيرادها من الخارج، بل هي سلوك يسير الشخص ولا يمكن للشخص أن يسيره.
ـ ولهذا لا تجد صعوبة في أن تحدد المثالي من غير المثالي من متصنع المثالية.
ـ عندك مثلا لو قلت في أي مجلس إن الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز مثالي فالكل سيرد معك بنعم مطلقة.
ـ فثمة مثاليون لا نختلف حولهم في وسطنا الرياضي، وثمة فوضويون أو غير مثاليين تكاد لا تستحضر أسماءهم إلا وتجد من يقول (أعوذ بالله) هكذا وبدون تفكير.
ـ يحاول كثيرون أن يقلبوا الصورة ويلبسوا ثوب المثالية لأشخاص ليسوا أهلا لها، لكنهم لا يستطيعون أن يجردوا المثاليين من مثاليتهم، وهنا مكمن القوة ومكمن الحقيقة.
ـ في إعلامنا الرياضي كتاب رائعون.. يدهشونك من أول سطر ومع أول كلمة، لهم ميولهم ولهم قناعاتهم، لكنهم لا يتعدون على حدود الآخرين، ولا يقللون من مجهودات الآخرين.
ـ وفي ذات الإعلام من ترفضه من أول كلمة وأول سطر، وتدعو له أن يغادر الإعلام ويتجه صوب موضع آخر، بعيداً عن مواجهة الجمهور.
ـ ففي الوقت الذي أفردت فيه وسائل الإعلام كل مساحاتها لمشروع (خالد بن عبدالله) الموشوم بالبناء والوفاء، اتجه رهط من الإعلاميين للحديث عن أشياء أخرى معنية (بمذنب هالي) ومرتبطة بعقول فارغة يغيظها نجاح الناجحين.
ـ وعلى ذكر المثاليين وغير المثاليين لا بأس أن أشيد برئيس نادي الاتحاد المهندس جمال أبوعمارة، الذي غادر كرسي رئاسة الاتحاد والثناء يلاحقه سواء على صعيد عمله أو تعامله.
ـ فهذا الرجل لو هناك جائزة معنية بالمثالية لطالبت بمنحها له.
ـ يا عبدالعزيز الدوسري، أتمنى أن لا تحول الاتفاق إلى قادسية أخرى.. أقول أتمنى ولم أقل غيرها يا صديقي العزيز.
ومضة
البيارق تهاوت والهزيمة بيدي.