|


حمود السلوة
(1)
2009-08-06
(1)
قالها قبلي ابن المنطقة الزميل سلطان عوض.. صفة (النخبة) وصفة (الدولية) المفردتان المقترنتان حالياً ببطولة عسير الصيفية لا مبرر لهما وهي تدخل نسختها الثانية ما لم يتم تعديل المسمى لهذه البطولة إلى مسمى (بطولة عسير الصيفية لكرة القدم) بدون صفة (الدولية) وصفة (النخبة) التي لا يشارك فيها سوى (الشباب) وأندية الوسط.. والهلال الذي يشارك بالفريق الأولمبي.. وفي ظل غياب أندية النخبة الحقيقية (الهلال، الاتحاد، النصر، الأهلي).
(2)
ألا يحتاج اللاعب السنغالي (حمادجي) إلى لفتة تكريم ووفاء من أية جهة رياضية وغير رياضية بعدما دخل سنته العاشرة محترفاً في السعودية ما بين الطائي والحزم والوحدة.
(3)
بصراحة ما يميز الموسم الرياضي الجديد مستوى التحضير والاستعداد محلياً وخارجياً واستقطاب مدربين أكفاء ولاعبين أجانب متميزين.. وهو ما يشير إلى أن منافسات الموسم ستكون بالفعل قوية وساخنة وأكثر حضوراً ومتابعة وجماهيرية عن بقية المواسم.
(4)
ستكون بالتأكيد البحرين هي المرحلة الأصعب في مشوار الملحق الآسيوي الذي سيخوضه المنتخب السعودي.. فلو تجاوز الأخضر بإذن الله تعالى منتخب البحرين فإنني أجزم بعون الله أن فرصة تأهله لمونديال جنوب إفريقيا لن تكون صعبة في لقاءي نيوزيلندا.. هذا التوقع في لقاء البحرين تحديداً ليس مجرد أمنية أو معطيات فنية ولكنه وفق معطيات معنوية ونفسية خلال كل اللقاءات والمنافسات والبطولات الإقليمية والعربية والقارية التي جمعت السعودية والبحرين.
(5)
حسماً للجدل والاجتهادات الخاطئة وغير الدقيقة.. والتأويلات.. والقراءات والاستنتاجات المختلفة.. حول استدعاء عناصر واستبعاد عناصر أخرى للمنتخب الأول.. كنت أتمنى أن يعقب الإعلان الرسمي لقائمة المنتخب الأخيرة مؤتمر صحفي لبسيرو يفند فيه ويوضح من خلاله معايير الاختيارات الأخيرة وأسباب خروج عناصر أخرى.. كما قلت: حسماً للجدل والاجتهادات والتأويلات والاستنتاجات المختلفة.
(6)
في الوقت الذي تمتلك فيه الطائف وهي المصيف السعودي الأول أكبر مدينة رياضية بالسعودية وهي (مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية).