|


حمود السلوة
مؤتمر الاتحاد العربي بالرياض
2009-12-10
يأتي توقيت انعقاد مؤتمر تطوير الاتحاد العربي لكرة القدم.. واجتماع الجمعية العمومية غير العادية اللذين سيعقدان بقصر المؤتمرات بالرياض خلال الفترة من 27 ـ 29 من ذي الحجة 1430 الموافق من 14 ـ 16 ديسمبر 2009 والذي سيرأسه الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم.. وبحضور نائبه الأمير نواف بن فيصل.. يأتي في توقيت مناسب جداً بعد أن فرغت المنتخبات والأندية العربية من استحقاقاتها القارية والتصفيات المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا.. في قارتي آسيا وأفريقيا كون الاتحاد العربي لكرة القدم ينضوي تحت لوائه أندية ومنتخبات في القارتين الآسيوية والأفريقية.
ـ كما يأتي هذا الاجتماع تحقيقاً لرغبة وجهود ومساعي الأمير نواف بن فيصل بدافع الرغبة القوية في إعادة ترتيب وتطوير العمل الإداري والفني والمالي والتنظيمي والاستثماري داخل الاتحاد العربي لكرة القدم إن كان على مستوى كافة لجان الاتحاد أو على مستوى ترتيب (روزنامة) المسابقات والبطولات العربية على مستوى المنتخبات أو على مستوى بطولة الأندية العربية.
ـ هذا الاجتماع أو المؤتمر يأتي لمراجعة وتقييم النظام الأساسي ولوائح الاتحاد العربي بعد تأجيل كثير من برامج الاتحاد تقديراً لظروف الأندية والمنتخبات العربية في المشاركات القارية والدولية.
ـ يأتي انعقاد هذا المؤتمر للاتحاد العربي لكرة القدم أيضاً رغبة في صياغة متجددة للعمل داخل الاتحاد وكافة لجانه في ظل جملة من المتغيرات المرتبطة بالاحتراف وحقوق البث والنقل التلفزيوني وتعدد مصادر الدعم والاستثمار والرعاية واتساع دائرة المشاركات الإقليمية والقارية والدولية.. والبرامج المساندة الموجهة للحكام والمدربين والإداريين والطب الرياضي والإعلام الرياضي.
ـ بهذه المناسبة الرياضية العربية أجدها فرصة مناسبة لأسأل الأمانة العامة للاتحاد العربي لكرة القدم في شخص الأمين العام عثمان السعد.. عن جهود الاتحاد العربي لكرة القدم في تكريم ودعم مشاركة المنتخب الجزائري وهو المتأهل العربي الوحيد المشارك في مونديال جنوب أفريقيا؟؟
ـ والسؤال الآخر.. هو: ما مساعي الاتحاد العربي لكرة القدم في مثل هذه المناسبة العربية بتقريب وجهات النظر بين الأشقاء المصريين والجزائريين في أعقاب كافة الأحداث التي صاحبت لقاءات الأشقاء في الجزائر والقاهرة وأم درمان.. خاصة بوجود القيادات الرياضية بالبلدين في هذا المؤتمر.. محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وسمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم مع إمكانية طرح فكرة إقامة مباراة ودية بين الجزائر ومصر في مكة المكرمة أو الرياض قد تساعد في تجاوز تلك الأزمة في آخر لقاءاتهما الرسمية في تصفيات كأس العالم.