|


خالد بن عبدالله النويصر
الهلال و(كل الرياضة)
2009-03-11
انطلقت يوم أمس منافسات دوري أبطال آسيا لعام 2009 بمشاركة أربعة أندية سعودية استهلها الشباب بفوز ثمين على الغرافة القطري (3 - 1) واليوم (الاتحاد ـ الاتفاق ـ الهلال) وهذا العدد من الأندية لأول مرة يشارك في هذه البطولة القارية لهذا فإن الجمهور الرياضي متفائل بمشاركة فعالة للأندية السعودية.
ـ دوري المحترفين السعودي اختلف كثيراً عن الأعوام الماضية وأصبح من أكثر البطولات والمنافسات العربية إثارة وقوة لشدة المنافسة وتقارب المستويات بين الأندية السعودية لتطبيق الاحتراف الحقيقي وللدعم القوي الذي تجده الأندية من الاتحاد السعودي لكرة القدم وهيئة دوري المحترفين.
ـ وهذا الأمر سينعكس مستقبلاً على مشاركة أنديتنا في دوري أبطال آسيا 2009 لهذا العام والأعوام المقبلة لأن الدوري المحلي القوي يساهم في رفع مستوى اللاعب ويؤدي إلى قوة الأندية والمنتخبات في البطولات والمحافل الدولية.
ـ وإن كانت البرامج والمسابقات المحلية تحتاج إلى إعادة نظر لكثرة المسابقات المحلية وتداخلها مع بعضها البعض ولكننا ولله الحمد استبشرنا خيراً بسماعنا لأخبار صحفية تفيد بأن لجنة المسابقات ستعد برنامجاً ثابتاً للمسابقات المحلية لمدة ثلاث سنوات مقبلة وأنا أقولها وبكل صراحة لو طبق هذا القرار سيكون قفزة كبيرة لكرة القدم السعودية.

فاكس عاجل
تابعت بكل استغراب...! اللقاء التلفزيوني ـ على القناة الرياضية السعودية ـ الذي تم مع بعض نجوم الفريق الهلالي (ياسر القحطاني ـ عمر الغامدي ـ أسامة هوساوي ـ النامي) مساء يوم السبت الماضي بمناسبة تحقيق الفريق الهلالي بطولة كأس ولي العهد والذي استمر حتى الساعة الواحدة صباحاً والسؤال الذي يطرح نفسه متى سينام هؤلاء اللاعبون المحترفون البارزون الذين يعدون من أبرز لاعبي المنتخب والفريق الهلالي الذي لديه استحقاقات كثيرة أقربها دوري أبطال آسيا بالإضافة إلى المنافسات المحلية فهل هذا هو الاحتراف الذي يطبق في ناد يعتبر زعيم الأندية الآسيوية والسعودية؟.