|


خالد بن عبدالله النويصر
حديث نواف وتجربة جيرتس
2009-11-11
وضع الأمير نواف بن فيصل بن فهد النقاط على الحروف عن كل ما يخص عملية التطوير القادمة عبر البرنامج التلفزيوني الناجح أصداء رياضية والذي يقدمه الإعلامي المبدع مساعد العصيمي وكان لحديث عراب التطوير القادم صدى واسع في الإعلام والشارع الرياضي.
ـ عندما يتحدث الأمير نواف يكون شعاره الاتزان والعقلانية وهو يعني ما يقول ولهذا فإننا مقبلون على العديد من الخطوات التطويرية التي ستنقل الكرة السعودية إلى العالمية وخاصة أن غالبية أعضاء لجنة تطوير المنتخبات ممن يحملون شهادات عليا وتخصصات رياضية وإدارية متعددة بالإضافة إلى مزيج من الخبرات الأجنبية وهذا الأمر سيزيد من مساحة التفاؤل في الوسط الرياضي.
ـ من خلال حديث الأمير نواف كان من الواضح أنه قد وضع يده على الجرح وعرف أن من أهم أسباب إخفاق كرة القدم السعودية قلة اهتمام الأندية بالمراحل السنية وعدم الاهتمام بالتمارين الصباحية وهذا مما جعل اللاعب السعودي ضعيفا من الناحية اللياقية والصحية وقوة الالتحام مع الخصم.
ـ ونجاح تجربة المدرب البلجيكي جيرتس مع الفريق الهلالي خير شاهد على أن اللاعب السعودي بحاجة ماسة إلى زيادة في جرعات التمارين اليومية وتنظيم برنامجه اليومي من الصباح حتى المساء لكي يحافظ على لياقته البدنية ويلتزم بمواعيد نومه لأن لديه تمرينا صباحيا مبكرا مع عمل برنامج غذائي مناسب له.
ـ الفريق الهلالي ظهر علينا خلال هذا الموسم بثوب جديد ومستوى فني ولياقي عال بالإضافة إلى الانضباط داخل وخارج الملعب وجميع النقاد والجمهور الرياضي لاحظوا أن اللاعب الهلالي مختلف عن لاعبي الأندية الأخرى وهذه كلمة حق يجب أن تقال لأن المدرب والجهاز الفني الجديد في نادي الهلال يعملون باحترافية ويركزون على التمارين الصباحية حسب برنامج معد ومتكامل من جميع النواحي الفنية والغذائية والصحية وهذا ما نتمنى أن يتم تطبيقه في جميع أنديتنا.

رسالة عاجلة
الهدف الذي سجله لاعب فريق الهلال نواف العابد في مباراتهم مع فريق الشعلة يعد أسرع هدف في تاريخ كرة القدم العالمية وسوف يسجل باسم المملكة العربية السعودية وهذا مصدر فخر واعتزاز لنا جميعاً لهذا يجب أن ندعم كل ما يدخل في إحصائية موسوعة جينيس لكل منتم لوطننا الغالي بعيداً عن الميول والتعصب.