|


خالد بن عبدالله النويصر
الشباب .. وصائد الكبار
2010-01-06
رغم النقص الكبير الذي يعاني منه الفريق الشبابي، والغيـاب الإجباري بسبب الإصابة لأبرز نجومه (كوماتشو ـ التايب ـ فلافيو ـ زيد المولد) إلا أنه لا زال يتمسك بوصافة دوري زين السعودي، وهذا الغياب مؤثر على أي فريق في العالم ولكن الفريق الشبابي أثبت أن لديه اللاعب البديل وهذا سر من أسرار تحقيق البطولات في الأندية الكبيرة.
ـ تواجد الرئيس الشبابي خالد البلطان مع الفريق الشبابي بشكل دائم ومستمر ودعمه المادي والمعنوي للفريق ساهم بشكل كبير في مواصلة الليث الأبيض مطاردته للفريق الهلالي وخفف أعباء كثيرة على الجهاز الفني والإداري للفريق، وهذا الأمر يحسب لأبو الوليد الذي يعالج كافة المشاكل والعراقيل التي تواجه لاعبي الفريق أولاً بأول.
ـ الفريق الشبابي أمامه استحقاقات كثيرة داخلية وخارجية ولهذا لا يرغب الجهاز الفني في المجازفة بلاعبين مصابين، ويسعى الجهاز الطبي بالنادي العمل ليلاً ونهاراً لتجهيز اللاعبين المصابين تمهيداً لعودتهم للمستطيل الأخضر سريعا، ولهذا فإن الجمهور الشبابي يحتاج إلى الصبر وعدم الاستعجال على الفريق لأن المقبل سيكون أجمل كما تعودنا من الفريق الشبابي الذي يسعدنا في كل عام ببطولة أو بطولتين.

نقاط سريعة
ـ أتفق مع الزميل والصديق فهد الروقي بأن فريق النصر أصبح صائد الكبار لأن كل من شاهد الفريق النصرواي أمام فريقي الشباب والهلال يعتقد أنه فريق آخر، ولكن يبدو أن الفريق النصراوي عندما فقد المنافسة على دوري زين السعودي وبطولة كأس الأمير فيصل بن فهد يريد أن يرضي جمهوره بفوز على الأندية الكبيرة والتي تعد بطولة بحد ذاتها بالنسبة لهم.
ـ إقامة مباريات بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد على ملاعب الأندية بالإضافة إلى دوري الناشئين والشباب زاد من الضغط على أرضية هذه الملاعب وهذا مما قد يتسبب في إصابة العديد من نجومنا ولهذا فإن هذا الموضوع يحتاج إلى دراسة متأنية من قبل إدارة المشاريع والصيانة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
ـ فقدت الرياضة السعودية أحد رموزها الكبار وهو الشيخ عبدالحميد مشخص حيث انتقل إلى رحمة الله فجر يوم الإثنين الماضي، تغمد الله الفقيد برحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان.