|


أحمد سرور
مستحيله يا شباب
2011-06-11
نسمع كثيرا عن مقولة (صعبه ولكنها ليست مستحيلة) حينما نبحث عن تحقيق المنجزات وبالذات المعجزات.
أنا هنا أتحدث عن مهمة الفريق الكروي بنادي الشباب الذي يخوض مساء اليوم مهمة (شبه مستحيلة) بل أؤكد أنها مستحيلة وذلك حينما يواجه نظيره الأهلي وهو متخلف بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل , حيث يستوجب عليه تسجيل ثلاثة أهداف نظيفة من أجل العودة للمباراة من جديد ومن ثم البحث عن بطاقة التأهل لدور نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين (البطولة الأغلى) للأندية الأبطال.
- من الطبيعي جدا أن يبادر الشباب بالهجوم المبكر بينما سيغلق الأهلي كل المنافذ التي توصل لمرماه وسيلعب على الكرات المرتدة حينها سيكون واقع الشباب أمر.
- الأهلي سيلعب للفوز ليثبت أحقيته بالتأهل كما أنه يحتاج لمصالحة جماهيره بعد أن خسر الدوري وكأس ولي العهد كما أن جماهيره المحتقنة قد تضع فريقها في موقف حرج فيما لو بدر منها شيء في لقاء الليلة بعد أن تسببت في تغريم ناديها 60ألف ريال في لقاء الذهاب أمام الشباب نتيجة ما بدر منها من تصرفات سيئة (أرى أن الحكم في هذا الشأن كان طفيفا )
- عموما حتى وإن تأهل الأهلي لدور نصف النهائي فإنه لن يذهب بعيدا نحو اللقب في ظل (ثورة) الاتحاد والهلال.
وأقول للشبابيين خيرها في غيرها خرجتم بخطأ قاتل ولا دخل للسعران في ذلك.
- سألني أحد الأصدقاء: هل اختار ماجد عبدالله الوقت المناسب للمطالبة بحقوقه المادية من حفل اعتزاله ؟
قلت: لا أدري.

جمعيه متحركة
ما قام به وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ورئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز بتكفله زواج 100من أبناء جمعية (إنسان) ماهو إلا تأكيد على مقولة رئيس نادي الهلال الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد (عبدالعزيز بن فهد جمعية خيريه متحركة).
- لم يكتف الأمير عبدالعزيز بتكفل تكاليف زواج الـ100عريس في منطقة الرياض بل سيتبع ذلك زواج900 عريس من مختلف المناطق السعودية ليصبح المجموع 1000 جعل الله ذلك في ميزان حسناته وأكثر من أمثاله.
- الجميل والملفت للنظر في هذه اللفتة أنه تم تأهيل المتزوجين قبل الزواج من خلال دورات أحتضنها مركز الأمير سلمان الاجتماعي مما كان لذلك أثر إيجابي في التعريف بتكوين أسرة فاعلة في المجتمع.

عذب الكلام
لطلال العبدالعزيز الرشيد (رحمه الله) :
وحشتيني..
كثر ماخانني هذا الزمن..
وأكثر.
وحشتيني..