|


جمال عارف
حتى لا تحدث الصدمة!!
2008-12-25
- إذا لم تنصلح الأمور داخل فريق الكرة الاتحادي فإن النتيجة ستنتهي إلى صدمة مدوية بحق جماهير العميد المغلوبة على أمرها.
أقول: إذا لم ينصلح حال فريق الكرة من جميع النواحي الفنية والإدارية وأن يكون الوضوح والشفافية هو الأساس الذي يفترض أن يكون حاضراً وبقوة خلال المرحلة القادمة، فإن على محبي العميد ألا يبالغوا في التفاؤل لأن الوضع العام لا يبشر بأكثر مما حدث في الموسم الماضي عندما فقد الفريق كل بطولات الموسم وخرج من موسمه خالي الوفاض!!
- إذا لم تتحرك الإدارة الاتحادية فوراً وبشكل سريع في إيجاد حل لكل الإشكالات التي بدأت تظهر على سطح الفريق فنياً وإدارياً ومادياً فإن الواجب على هذه الإدارة أن تترك النادي بدون تردد (وهذا مالا أتمناه)!!
- يجب أن تعترف الإدارة الاتحادية برئاسة المهندس جمال أبوعماره أن قادم الأيام سيكون صعباً ويحتاج إلى موقف شجاع وقوي يعيد للفريق هيبته ومكانته وقوته.
- أما استمرار الأمور بمبدأ (التسويف) والاعتماد على الظروف فهذا أمر لا يمكن أن يحقق الإيجابية التي تنشدها جماهير الاتحاد التي أضحت لا تقبل إلا بالبطولات الكبرى!!
- عرف أن المهندس جمال أبوعمارة وبعضا من أعضاء إدارته يحاولون ويجتهدون لكن هذه المحاولات والاجتهادات تحتاج إلى وضوح وشفافية وعدم مجاملة وأولها أن يتم تعيين مشرف عام على فريق الكرة من اللاعبين السابقين المميزين- وما أكثرهم في الاتحاد- على أن يكون من اللاعبين أصحاب الشخصية القوية القادرة على مناقشة المدرب فنياً ومحاسبة اللاعبين الذين تراجع مستواهم بشكل لافت.
- يجب أن يتدخل منصور البلوي الاتحادي الذي يملك (مفاتيح) العمل الإداري والجلوس مع رئيس النادي ونائبه رأفت تركي وأمين عام النادي محمد اليامي واختيار الشخصية القادرة على تسلم مهمة قيادة الفريق (إدارياً) خصوصاً وأن المرحلة القادمة تحتاج إلى عمل وجدية وصدق في الرؤى.
- القادم يحتاج إلى أن يكون الصدق عنواناً للفريق وعندها لن يحتاج الاتحاد إلا إلى الوقت ليكون أكثر الفرق تحقيقاً للبطولات.
- هذه المرة سأتحدث (تلميحاً).. وإذا ما استمر الحال إلى ما هو عليه فإنني سأتحدث بالأسماء لأن مصلحة الاتحاد أولاً وقبل كل شيء!!
بسرعة
لا يمكن أبداً أن تتشاور الإدارة مع لاعبي الفريق عند اختيار المشرف لأنهم بالتأكيد سيرفضون الشخص صاحب الشخصية القوية القادر على وضع الأمور في نصابها!!
جمال فرحان وأحمد جميل وعبدالله فوال ثلاثة أسماء للاعبين كبار يتميزون بالشخصية القوية والقدرة على التعامل مع أصعب الأمور داخل الفريق.. لماذا لا يستفاد منهم؟!
إبراهيم البلوي نجح مع لاعبي السلة الأصعب (تعاملاً) لماذا لا ينجح مع لاعبي فريق كرة القدم؟!!

خاص
- حتى وإن اختلفت معه في جزئية الحديث عن النجم الكبير محمد نور إلا أنني شخصياً أتوقع من (عراب) النصر الأمير فيصل بن تركي أن يقود (العالمي) إلى نقلة نوعية وتاريخية ستكون حديث الوسط الرياضي خصوصاً إذا نجح في استقطاب النجم فهد الهريفي ضمن فريق عمله!!