|


جمال عارف
حتى نعطي الفضل لأهله
2009-05-14
حتى نعطي الفضل لأهله ينبغي أن نشدد على أن وصول الاتحاد إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين وتحقيقه لبطولة دوري المحترفين ارتكز على معطيات واعتمد على منهجية عمل منظمة قاده رجال الاتحاد وصناع القرار فيه..
ويكفي تأكيداً لهذا النجاح الفكر والاحترافية التي تعامل بها الاتحاديون في الوقت المناسب بداية بالتصريح الشهير لرئيس هيئة أعضاء شرف الاتحاد الأمير خالد بن فهد الذي أطلقه عقب نهاية مباراة الاتحاد والهلال في جدة التي خسرها الاتحاد بهدف وخسر معها بطولة الدوري!
ـ يومها أطلق (أبو فهد) تصريحه الذي حرك المياه الراكدة عندما قال (الاتحاد شاخ).. وهو التصريح الذي يعني بوضوح حاجة الفريق الكروي إلى ضخ دماء جديدة قادرة على العطاء ولتشكل مع بقية عناصر الخبرة في الفريق قوة تعطي الاتحاد استمرارية المنافسة على البطولات..
ـ ولأن التصريح كان يرمى إلى ضرورة إعطاء الفرصة للاعبين الشبان بالدخول إلى تشكيل الفريق الأول فقد جاءت هذه الرؤية متوافقة مع رؤية واستراتيجية مدرب الفريق الأول كالديرون الذي وضح أنه كان أكثر السعيدين بهذا التوجه والفكر الجديدين..
وبالفعل تم الاتفاق على إرسال أكثر من (20) عنصراً شاباً لمعسكر في الأرجنتين تحت إشراف كالديرون وتم التركيز على (7) عناصر لضمها إلى الفريق الأول أبرزهم النمري وهزازي والصبياني وطلال عسيري وعبيد الشمراني ومحمد سالم ونجح كالديرون بالزج بهم في الوقت المناسب حتى أضحى البعض منهم ركائز أساسية في الفريق.
النقطة الثانية التي كانت تشكل سبباً مهماً في نجاح الاتحاد لتحقيق الدوري والوصول إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.
إصرار صناع القرار للإبقاء على كالديرون رغم توجه الإدارة لإلغاء عقده وهو الأمر الذي منح الاستقرار للفريق فنياً خصوصاً وأن رجال الاتحاد كانوا على اطلاع كامل بما يقوم به كالديرون من عمل يخدم مسيرة الفريق على المدى الطويل.
ـ اليوم عندما يحقق الاتحاد بطولة الدوري ويصل إلى نهائي البطولة الأغلى فإننا يجب أن نصفق لأولئك الرجال الذين يعملون بصمت ويفكروّن بمنهجية سليمة ستخدم الفريق لسنوات طويلة.
ـ إذا جمع الاتحاد بين بطولة الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال فإن كل الاتحاديين سيرجعون الفضل لأهله بعد الخالق عز وجل.. وحتى لو لم يجمع العميد بين الدوري وكأس الأبطال فإن جماهير الاتحاد ستدرك وتتأكد أنه لا خوف على ناديهم طالما أن وراءه رجال.
فاصلة
ـ في عز الإشكالات التي مرت على الاتحاد هذا الموسم والأخطاء الإدارية كنت أؤكد في أكثر من مقال أنه لا خوف على الاتحاد طالما أنه يملك شخصيات تعرف متى وكيف تتحرك لإبقاء العميد في واجهة البطولات..