|


جمال عارف
هذه المرة لا يابسيرو
2009-06-18
لا يمكن أبداً أن تتجاوز منتخباً يجيد اللعب الدفاعي وأنت تلعب بمحورين دفاعيين حتى نهاية المباراة!!
ـ حقيقة لا أعرف لماذا أصر بسيرو على اللعب بمحورين دفاعيين طوال المباراة دون أن يفكر بإقحام ناصر الشمراني بديلاً لعزيز خصوصاً والمنتخب الكوري الشمالي أقفل منطقته الدفاعية بتسعة لاعبين والإبقاء على مهاجم واحد فقط..
ـ كنا نتوقع من بسيرو أن يعمد إلى تكثيف الهجوم وتحديداً بعد مرور الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني وبعد أن وضح تماماً أن الكوريين يلعبون للتعادل!
ـ يجب أن نلوم المدرب بسيرو وهو الذي سبق أن امتدحناه نلومه لأنه تأخر في إشراك الشمراني إلى ما قبل انتهاء المباراة بأربع دقائق وحتى عندما أشركه كان على حساب ياسر القحطاني!
ـ ما فائدة أن يغير بسيرو خالد عزيز وإشراك صاحب العبدالله ونحن بحاجة إلى الفوز.
ـ لقد كان من المفترض ـ وإن كنت لست مدرباً ـ أن يلعب ناصر الشمراني على الأكثر من منتصف الشوط الثاني بديلاً لخالد عزيز لزيادة الفاعلية الهجومية والضغط على الفريق الكوري.
ـ أقولها بصدق إن بسيرو أخفق في القراءة الفنية للمباراة ولم يستطع أن يفك شفرة التكتل الدفاعي للفريق الكوري وفي المقابل وضح أن مدرب كوريا قرأ المباراة وأجرى تغييرات دفاعية وأقفل منطقته بشكل جيد ساعده في ذلك بسيرو الذي يجب أن يعترف أنه أخطأ في قراءة المباراة فنياً..
ـ الآن وبعد ضياع فرصة التأهل مباشرة إلى المونديال على الجميع أن يتناسى المباراة (رغم مرارة نتيجتها) وأن يبدأ التركيز بشكل أكبر لمباراتي البحرين في الملحق ومن ثم نيوزيلندا ويبدأ الإعداد من جديد للوصول إلى نهائيات جنوب أفريقيا للمرة الخامسة ولكن هذه المرة عن طريق الملحق الآسيوي..