|


جمال عارف
(ملحق.. ملحق إيه المشكلة)
2009-07-02
حتى وإن ارتبط ترشح المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي من خلال الملحق الذي سنواجه من خلاله المنتخب البحريني ذهاباً وإياباً ومن ثم نيوزيلندا.. يبقى المنتخب السعودي بإمكانياته وخبرة لاعبيه قادراً بإذن الله على تجاوز هذه المرحلة.. ليسجل اسمه واحداً من المنتخبات التي ستكون موجودة على أرض جنوب إفريقيا.
صحيح أن الأخضر فرط في فرصة الوصول إلى النهائيات من خلال مباراة كوريا الشمالية، خصوصاً أننا كنا نلعب على أرضنا وبين جماهيرنا، وكنا نحتاج إلى هدف واحد يبعدنا عن الملحق وأربع مباريات ليست سهلة إطلاقاً.
ـ وصحيح أيضاً أن المنتخب السعودي لم يقدم أمام كوريا الشمالية المستوى المتوقع منه الذي يضعه ضمن قائمة المترشحين للنهائيات.
ـ لكن الأصح أن الفرصة مازالت بأيدينا للوصول الخامس، بشرط أن يعي كل لاعب أهمية مباراتي البحرين ومن ثم نيوزيلندا كتأكيد على أن المنتخب السعودي لا يمكن أن يكون إلا مع الكبار.
ـ ليس عيباً أن نصل إلى المونديال عن طريق الملحق، فهناك منتخبات عالمية وكبيرة وصلت إلى كأس العالم عبر هذا الطريق، وبالتأكيد لن ننسى المنتخب الإيطالي (بطل العالم) الذي جاء تأهله عبر الملحق.
ـ إذن علينا أن نساند المنتخب وأن ندعم لاعبيه وأن نبتعد كإعلام عن الأطروحات التي تشتم من خلال البعض منها رائحة الاستخفاف بمنتخب بطل كان ومازال وسيظل بإذن الله الأكثر والأميز بين المنتخبات العربية وصولاً إلى أقوى وأهم البطولات العالمية.

(امنعوا باوزا)
نتفق أن اعتذار مدرب النصر باوزا عن الاستمرار في تدريب الفريق النصراوي وضع القائمين على هذا النادي في مأزق صعب بلا شك، خصوصاً أن فترة الإعداد كان من المفترض أن تبدأ خلال هذه الأيام.
ولأنني شخصياً أثق في الإدارة النصراوية بقيادة الأمير فيصل بن تركي لتجاوز هذه المعضلة من خلال سرعة التحرك لاختيار المدرب البديل.. إلا أنني أتمنى شخصياً أن يعاقب (باوزا) على تصرفه غير المسؤول، على الأقل بمنع تعاقده مع الأندية السعودية من قبل الاتحاد السعودي حتى يكون هذا القرار رادعاً لكل من يحاول التلاعب بأنديتنا مستقبلاً.