|


عبدالعزيز الشرقي
(صح النوم)
2016-04-05

لن تنال ثقة الآخرين واحترامهم إلا عندما تحترم عقولهم بطرحك ونقاشك ومصداقيتك ومعها أقسم بالله أنني لن أكتب في مقالاتي إلا حقائق وصدقاً ومنطقاً؛ لأن سبب كتابتي هو نيل رضا الله ثم القراء.
ـ أول هذه الحقائق أعرفها عن قرب هي أن الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد جاء للرياضة السعودية وهي ضعيفة ووهنة وتعج بمشاكل لا حصر لها وبلا أنظمة ولا لوائح تواكب التطور العالمي ومعها وعلى مدار الساعة يعمل أبو عبدالرحمن لإيجاد أسس وأنظمة ولوائح تنطلق منها الرياضة السعودية ويجب على الجميع إعطاء الأمير الوقت فقط لإنجاز مهمته الصعبة.
ـ في جميع المباريات السابقة للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم لم يقتنع الشارع الرياضي بأدائه والمرحلة المقبلة عندما يقابل الكبار في التصفيات النهائية ستكون التجربة قاسية والمستوى الحقيقي سيظهر بوضوح.
ـ نعم فشل أحمد عيد في قيادة الاتحاد السعودي لكرة القدم بسبب أن الأحوال أقوى منه، وأن الرجل يجنح للسلم وغيره يجنح للحرب أكثر من السلم، وفشل المهنا حسب قول الأكثرية وأنا ليس منهم لأن المهنا لا يعرف يجامل، ومن حوله وخاصة من أصدقاء المهنا لم يجدوا عند صديقهم القديم المهنا عملا ومالا وشهرة بالمجان.
ـ نائب رئيس اللجنة الأولمبية لؤي ناظر يعمل على مدار الساعة لسحب الرياضة السعودية للعالمية حتى وإن كان الطريق صعباً، إلا أن الرجل مصر على الوصول ومتعهد بتحمل تبعاتها.
ـ المشكلة الكبرى في الرياضة السعودية وبعد العمر الطويل من الخبرة لأصحاب القرار في الرياضة السعودية أن الجميع أصبحوا واضحين، (المخلصين وأصحاب المواقف الكبيرة والمهايطين وطالبي الشهرة والكذابين) ولكن مازال إعطاء الفرصة للكل بتبوء المناصب الكبيرة مستمر، فمتى نضع قائمة سوداء لكل من كذب وأساء للرياضة السعودية، ولكل من شارك في تأخرها، ولكل من استفاد منها دون أن يفيدها بعدم إعطائه الفرصة ثانية للعمل في الرياضة السعودية.


(كلام للي يفهموه)
ـ عندما تكون إنجازات أصحاب الاحتياجات الخاصة في الرياضة السعودية ـ وفقهم الله وشفاهم وعفاهم ـ أقوى وأكبر من إنجازات الأصحاء هنا يكون المؤشر خطيرا وصعباً ويجب التنبه له وفيه استدلال على أن المرضى ـ شفاهم الله ـ سبقونا واقتربنا كثيرا من الأموات.
ـ الكيان الأحدي بدأ في طريق العودة الصحيحة لقمة الرياضة السعودية وحتى الآن لديه ثلاث لعبات بدرجاتها في الدوري الممتاز (قدم أولمبي وسلة أولى وناشئين)، والسنة المقبلة بأمر الله متوقع عودة ثلاث إلى الممتاز هي (تنس الطاولة وسلة شباب وقدم شباب)، وبذلك سينتقل أحد إلى مقره الجديد بست ألعاب متوقعة في الممتاز، وهذا عمل جبار للإدارة الأحدية لم يحصل مع الأندية الكبيرة حسب تصنيف الشارع الرياضي.

وقفة :
يدك لا مدت وفاء لا تحري وش تجيب .. كان جاتك سالمة حب يدك وخشها